الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين في كلية الآداب جامعة الإسكندرية

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 03:57 م
الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين في كلية الآداب جامعة الإسكندرية
الاحتفال باليوم العالمى للمكفوفين
الإسكندرية- محمد صابر

شهد الدكتور محمد إسماعيل عبده نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح والدكتورة غادة موسى عميد كلية الآداب صباح اليوم الندوة التي أقامتها كلية الآداب بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للمكفوفين تحت عنوان " العصا البيضاء " وذلك بالتعاون مع مركز المكفوفين بالكلية.
 
وأعلن الدكتور إسماعيل عن اطلاق مبادرة تأهيل أرصفة المجمع النظرى للمكفوفين وكذلك تنظيم الاحتفال باليوم العالمى للمكفوفين سنويا بجميع كليات المجمع النظرى بدء من العام القادم فى الخامس عشر من أكتوبر، وتجهيز قاعة للامتحانات الالكترونية لهم وأوضح أن العصا البيضاء رمز الإنجاز والاستقلالية للمعوقين بصرياً فهى المعين على تبين الطريق والحركة والتنقل.
 
وأشاد برعاية جامعة الإسكندرية لأبناءها المكفوفين وذلك بوجود مركز للمكفوفين بكلية الآداب يعمل على دعم وتسهيل كافة الصعوبات التي تواجههم.
وأشارت الدكتورة غادة موسى إلى أن الكلية أنشأت مركز المكفوفين عام 1976 لتقديم الرعاية الكاملة لهم موضحة أنه اذا توافرت الامكانيات يستطيعوا المنافسة فى جميع المجالات وقدمت الشكر لعدد من المؤسسات الخيرية والاجتماعية لدعمهم المركز بكافة الأشكال.
 
تم خلال الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة مركز المكفوفين وعرض غنائي للطلاب المكفوفين وتكريم عدد من الطلاب الحاصلين على جوائز فى عدد من الأنشطة الثقافية والعلمية والإجتماعية والرياضية، كذلك تكريم المؤسسات والجمعيات الخيرية.
 
شارك في الاحتفالية الدكتور فتحي أبو راضي عميد كلية الآداب الأسبق، والدكتور سامح الأنصاري وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد خليل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد الحميد خليفة رئيس قسم اللغة العربية بآداب دمنهور وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الجمعيات الخيرية وأندية روتارى والطلاب المكفوفين.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا