لجنة السياحة بالبرلمان تناقش سبل التعاون مع اليابان

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 06:34 م
لجنة السياحة بالبرلمان تناقش سبل التعاون مع اليابان
سحر طلعت مصطفى
مصطفى النجار

بحثت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني في مجلس النواب، الثلاثاء، مع الخبير السياحي الياباني تاد هارا سبل التعاون بين مصر واليابان  في الملف السياحي كذلك إمكانية الحصول على الدعم الياباني لملف السياحة المصرية سواء من خلال دعم مشروع المتحف المصري الكبير أو دعم استراتيجية مصر السياحية في إطار رؤية 2030.
 
 
 
وحضر اللقاء السفير اليابانى بالقاهرة تاكيهيرو كاچاوا وبحضور النائبة ياسمين ابو طالب والنائب عبد الوهاب خليل أعضاء لجنة السياحة والطيران المدني .. وشمل نقاشًا موسعًا حول خطة اللجنة لتطوير السياحة المصرية كذلك الاستفادة من الخبرة والدعم الياباني في صناعة صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحي المصري أمام دول العالم.
 
 
 
خلال اللقاء أشار الخبير السياحي الياباني إلى أهمية الإعلام في التسويق السياحي، كذلك دور وسائل التواصل الاجتماعي في هذا المجال، مؤكدا أنه لا سياحة بدون تسويق، وأن علم التسويق يتطور بشكل مطرد وأن السياح لن يأتوا إلى مصر أو أي دولة فى العالم دون خطة تسويق محكمة.
 
 
كما أشار الخبير السياحي الياباني تاد هارا إلى دعوته لمؤسسة الأزهر الشريف لإعادة تسويق صحيح الدين الإسلامي، وقيمه الداعية للسلام وذلك لمواجهة الصورة التى يُصدرها المتطرفون إلى العالم.
 
وعرض "تارا" تجربة اليابان في التسويق السياحي، كما اعتبر أن مصر في حاجة إلى عملية تسويق مستمر تتضافر خلالها جهود كل مؤسسات الدولة في وضع خطة استراتيجية تبدأ من تعليم الأطفال في المدارس بأن السياحة جزء من مهم من الدخل القومي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق