ما يفوتكش.. أهم 10 أخبار حصلت وأنت نايم (فيديوجراف)

الخميس، 02 نوفمبر 2017 11:47 ص
ما يفوتكش.. أهم 10 أخبار حصلت وأنت نايم (فيديوجراف)
البنك المركزي

استمرارا للخدمات التي تقدمها "صوت الأمة" لقرائها، إليكم نشرة بأهم الأخبار التي تهمك حدثت ليلة أمس وفجر اليوم الخميس قد تكون فاتت كثيرين.

البنك المركزي: مصر تسدد 250 مليون دولار قسط قرض لليبيا

قال رامى أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزي المصري لشئون الاحتياطي النقدي وأسواق النقد إن مصر سددت مبلغ ٢٥٠ مليون دولار قسط قرض مستحق لصالح ليبيا.

وأضاف أبو النجا في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن هذه الدفعة تمثل احد أقساط وديعة قرض كانت قد حصلت عليه مصر في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي في مارس ٢٠١٣ بقيمة ملياري دولار.

مصر للطيران تسير 5 طائرات لإعادة المصريين العاملين فى قطر

استقبلت مطار القاهرة الدولى خلال ال 24 ساعة الماضية 5 رحلات مصرية قادمة من دول الكويت والأردن ولبنان فى إطار تنفيذ خطة مصر للطيران بتسيير رحلات إضافية لدولة الكويت لإعادة المصريين العاملين فى قطر والراغبين فى قضاء إجازاتهم فى مصر.                 

وتقوم مصر للطيران بتسيير رحلات إضافية إلى دولة الكويت لإعادة المصريين العاملين فى دولة قطر بعد قرار السلطات المصرية بوقف الرحلات المباشرة من وإلى الدوحة.

سفير مصر بالمغرب: ألف مشجع لمؤازرة الأهلى أمام الوداد فى النهائى الأفريقي

أكد أشرف إبراهيم، سفير مصر بالمغرب، إنه تم الاتفاق على حضور ألف مشجع من جماهير الأهلى، خلال مباراته أمام الوداد المغربى، فى إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا، والمقرر لها يوم السبت المقبل.
 
أوضح سفير مصر بالمغرب، خلال تصريحاته لـبرنامج "مساء الأنوار" مع الإعلامى مدحت شلبى، عبر شاشة "ON Sport" إنه سيتم تخصيص مدرج لجمهور الأهلى فى ملعب "محمد الخامس"، كما تم الاتفاق على سبل تأمين الجماهير.

بعد واقعة اغتصاب 3 أطفال.. "التعليم تضع برنامجا علاجيا لطلاب مدرسة "المصرية"

كشفت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنها كلفت التربية الاجتماعية بالمديرية بوضع خطة وبرنامج علاجى لتأهيل طلاب مدرسة المصرية الجديدة للغات، بعد واقعة اتهام مديرها بالتعدى جنسيًا على الطلاب.

وطمأنت فريدة مجاهد أولياء الأمور، قائلة إن قرار وضعها تحت الإشراف المالى والإدارى قرار سريع لتهدئتهم وسيتم متابعة المدرسة وإدارتها، مضيفة أنه حال رغبة وإصرار أولياء الأمور على التحويل فقد نواجه بعض الصعوبات لعدم وجود أمكان فى المدارس المجاورة.

واشنطن:"رفع العقوبات عن السودان قرار نهائي"

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أن رفع الحظر التجاري والاقتصادي عن السودان، الذي دخل حيز التنفيذ مطلع الشهر الماضي قرار نهائي، وأن تجديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بالسودان إجراء روتيني.

وقال القائم بالأعمال الأمريكي في الخرطوم، استيفن كوتسيس، خلال لقائه الأربعاء بوكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم، إن إعلان الإدارة الأمريكية الصادر أمس الثلاثاء، والقاضي بتجديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بالسودان المفروضة بموجب الأمر التنفيذي الأمريكي "13067" منذ 3 نوفمبر 1997 إجراء دوري ظلت الإدارة تتخذه في هذا التوقيت من كل عام.

الشاب خالد يهدى منتدى شرم الشيخ أغنية "شباب العالم" 

طرحت الصفحة الرسمية لمؤتمر شباب العالم، عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أغنية للشاب خالد لجذب شباب العالم لمؤتمر شرم الشيخ، والمقرر إقامته يوم الأحد القادم، وكتبت "مصر في انتظار شباب العالم في شرم الشيخ. تحية لشباب العالم من مصر".

بعثة الأهلي تصل المغرب استعدادا لمواجهة الوداد المغربي 

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى مطار محمد الخامس بالمغرب في الساعات الأولى من اليوم الخميس، استعدادًا لمواجهة الوداد المغربي.

تشييع جثمان نقيب الشرطة محمود طارق في جنازة رسمية بالدقهلية

شيع الآلاف من أبناء قرية دماص التابعة لمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، جنازة نقيب الشرطة محمود طارق عبد المطلب في مشهد شعبي ورسمي مهيب.

وانطلقت الجنازة من مسجد العناني وسط حضور ضخم من الأهالي، تقدمها حملة الأعلام، وفريق الموسيقى العسكرية، وعشرات الضباط، وتم حمل الجثمان في سيارة الإطفاء كبروتوكول تكريم.

محافظة السويس تعلن القضاء على فيروس c في قرية العمدة 

أعلنت مديرية الصحة بالسويس، أنه بعد انتقال حملة الكشف المبكر عن فيروس c من مركز الشروق إلى قرية العمدة شهد دار مناسبات قرية العمدة بالجناين في الأسبوع الأول إقبال متزايد من قبل المواطنين، حيث توافد العديد من المواطنين غير المؤمن عليهم لإجراء التحاليل اللازمة للكشف المبكر عن الفيروس والقضاء عليه، وبلغت عدد الحالات الوافدة هذا الأسبوع 322 حالة.

 وقالت أماني جلال، المتحدث الإعلامي بمديرية الصحة بالسويس، في بيان، أن الدكتور إدوارد إميل مدير إدارة الجناين الصحية وفريق الإشراف تواجد بالحملة ومتابعة إجراء التحاليل.

المخابرات الأمريكية تنشر مواد فيلمية جديدة مضبوطة أثناء مداهمة مخبأ بن لادن

نشرت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية اليوم الأربعاء مجموعة من المواد الفيليمية من نحو 470 ألف ملف وجُدت فى جهاز الكمبيوتر الذى صودر فى الثانى من مايو 2011 فى المداهمة الأمريكية للمكان الذى كان مؤسس القاعدة يختبئ فيه أسامة بن لادن فى أبوت أباد فى باكستان.
 
وهذه رابع مجموعة من المواد التى أُخذت من المجمع الذى كان محاطا بجدران حيث كان يعيش ابن لادن وأسرته والتى نشرتها الحكومة الأمريكية منذ مايو أيار 2015.أعلنت مديرية الصحة بالسويس، أنه بعد انتقال حملة الكشف المبكر عن فيروس c من مركز الشروق إلى قرية العمدة شهد دار مناسبات قرية العمدة بالجناين في الأسبوع الأول إقبال متزايد من قبل المواطنين، حيث توافد العديد من المواطنين غير المؤمن عليهم لإجراء التحاليل اللازمة للكشف المبكر عن الفيروس والقضاء عليه، وبلغت عدد الحالات الوافدة هذا الأسبوع 322 حالة.
 
 وقالت أماني جلال، المتحدث الإعلامي بمديرية الصحة بالسويس، في بيان، أن الدكتور إدوارد إميل مدير إدارة الجناين الصحية وفريق الإشراف تواجد بالحملة ومتابعة إجراء التحاليل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق