الهيئة الوطنية للصحافة تطالب الإعلام بإلتزام الموضوعية حفاظ على الأمن القومى المصرى

الخميس، 02 نوفمبر 2017 04:51 م
الهيئة الوطنية للصحافة تطالب الإعلام بإلتزام الموضوعية حفاظ على الأمن القومى المصرى
كرم جبر، رئيس الهيئه الوطنيه للصحافه
أمل غريب

أكد كرم جبر، رئيس الهيئة اوطنية للصحافة، التصديق على تشكيل رؤساء التحرير الصحف القومية واعتماد توصيات اللجنة القانونية يوم 21 أكتوبر الماضي، وكذلك خطاب دار التحرير بشأن التسوية الكاملة لقرض بنك مصر، وخطاب مؤسسة دار الهلال حول البروتوكول بينها وبين مكتب صبور الهندسى، والخطاب الوارد من مؤسسة دار الهلال حول طلب الدعم المالي بسبب الأعباء في المؤسسة، الخطاب الوارد من مؤسسة دار المعارف بشأن طلب الدعم المالي لحل مشكلة قطعة الأرض بمدينة السادس من أكتوبر. 
 
جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقدته الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر، اليوم الخميس، والذى ناقش مشاكل وأزمات وتطوير الصحف القومية،  والعمل على إصدار مدونة سلوك للتعامل مع ما ينشر في قضايا الإرهاب.
 
وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أنه تم استعراض ما تم تناوله فى الصحف حول حادث الواحات الإرهابى، مشيرا إلى أنه تم الإتفاق على أن يكون هناك مدونة سلوك يضع ضوابط حول ما ينشر فى مثل هذه الأحداث الإرهابية، موضحا أن هناك بعض المواقع والصحف تسرعت في نشر الأخبار المتعلقة بالحادث وتعاملت مع الشائعات على أنها الحقيقة.
 
وأكد رئيس الهيئة، أن الإجتماع شدد على الإلتزام بالموضوعية في التعامل مع قضايا الحوادث الإرهابية جنبا إلى جنب مع حرية الصحافة، لكن فى ظل الضوابط الإعلامية، حفاظا على الأمن القومي المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق