الأمم المتحدة تكشف جرائم داعش ضد العراقيين

الخميس، 02 نوفمبر 2017 06:52 م
 الأمم المتحدة تكشف جرائم داعش ضد العراقيين
الأمم المتحدة

 أعلنت الأمم المتحدة عن أخر جرائم تنظيم داعش الإرهابي حيث أعدم 741 مدنيا خلال المعركة على مدينة الموصل العراقية  مشيرا إلى أن  هذه الجرائم  التي ارتكباها  التنظيم  تصنف "جرائم دولية"

وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان فى تقرير أن 2521 مدنيا قتلوا فى الموصل، معظمهم فى هجمات لتنظيم داعش خلال المعارك بين التنظيم والقوات العراقية المدعومة دوليا، التى انتهت فى يوليو الماضى بهزيمة التنظيم.

وقال مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين إنه "يجب على الأشخاص المسئولين عن ارتكاب هذه الأعمال أن يحاسبوا على جرائمهم الشنيعة".

يذكر أن  تنظيم داعش  قد استولي  على الموصل ثانى أكبر المدن العراقية فى العام 2014 لتصبح عاصمة لدولة "الخلافة" التى أعلنها.

وقال التقرير إن أكثر من 800 ألف شخص نزحوا من المدينة المنكوبة.

وحث التقرير "السلطات العراقية على التحقيق فى الإدعاءات بشأن الانتهاكات والإساءات لحقوق الإنسان التى ارتكبتها قوات الأمن العراقية والقوات التابعة لها خلال العملية العسكرية".

ووثق التقرير "مقتل 461 مدنيا نتيجة الغارات الجوية خلال المرحلة الأكثر عنفاً من الهجوم الذى قادته قوات الأمن العراقية ابتداء من 19 فبراير"، لكن الأمم المتحدة ذكرت أنه "فى كل الحالات تقريبا"، لم تستطع تحديد الطرف المسئول عن تنفيذ الغارات الجوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق