اليوم .. معهد ناصر يستضيف خبير أمريكي في جراحة الوجه والفكين

السبت، 04 نوفمبر 2017 02:32 م
اليوم .. معهد ناصر يستضيف خبير أمريكي في جراحة الوجه والفكين
معهد ناصر

اعلنت وزارة الصحة والسكان ، عن بدء انطلاق فعاليات المؤتمر الاول للجراحات التقويمية لتشوهات الوجه والفكين بمعهد ناصر للبحوث والعلاج تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان وتستمر يومين .. وتجري الجراحات بمعهد ناصر يومي الأثنين والثلاثاء .
 
حضر المؤتمر في يومه الأول ٢٠٠ طبيب من مستشفيات وزارة الصحة وكلية طب الأسنان بجامعتي القاهرة وعين شمس والمستشفيات العسكرية ومعهد ناصر.. وبدأت أعمال المؤتمر بمحاضرتين للدكتور هشام يسري تناولت نشاط قسم جراحة الوجه والفكين بمعهد ناصر،الدكتور محمد عبد العزيز والذي ألقى محاضرة حول نمو عظام الجمجمة لحالات التقويم الجراحي.
 
 
وأوضح الدكتور هاني مصطفى راشد مدير معهد ناصر، انه المؤتمر يستضيف الخبير الأمريكي الدكتور جوزيف إدواردو فا سيكلز أستاذ جراحة الوجه والفكين بجامعة ليكسنجتون كنتاكي الأمريكية وذلك بالتعاون مع كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة ليلقي محاضرات عن التقييم المنهجي لحالات التقويم الجراحي والانقسام السهمي للفك السفلي واستخدامه لإرجاع الفك لوضعه الطبيعي وتقويم الفك العلوي.
 
 
وقال ان الدكتور ادواردو سيقوم بإجراء ٦ عمليات جراحية لمرضى نفقة الدولة والتأمين الصحي عن طريق الفيديو كونفرانس من داخل غرفة العمليات إلى قاعة المؤتمرات حرصًا على نقل الخبرة العملية لشباب الأطباء.
 
 
وأشار راشد إلى أن قسم جراحة الوجه والفكين بالمستشفي من الأقسام المتميزة ، اذ يضم نخبة من الاستشاريين والاخصائيين على أعلى مستوى، كما أن الخدمات التي يقدمها القسم لا تقتصر على المرضى المصريين فقط ، إنما تقدم للمرضى الوافدين من الدول العربية والإفريقية الأمر الذي يبرز ما تملكه المستشفى من امكانيات عالية الجودة.
 
 
ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، انه تم إنشاء مركز تدريبي بقسم الوجه والفكين بمعهد ناصر معترف به من البورد العربي، بالإضافة الى استحداث برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء مدته ٥ سنوات ،والذي يعتبر الأول من نوعه بمصر والذي يطابق البرنامج التدريبي المتبع بالولايات المتحدة وذلك فى اطار الحرص على مواصلة تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين عن طريق تطوير مهارات الكوادر الطبية البشرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة