عن المحادثات مع أمريكا.. كوريا الشمالية: السلاح النووي حتمي ولا رجعة فيه

السبت، 04 نوفمبر 2017 06:33 م
عن المحادثات مع أمريكا.. كوريا الشمالية: السلاح النووي حتمي ولا رجعة فيه
رئيس كوريا الشمالية
وليد نصر

كشفت كوريا الشمالية ، عن عدم اهتمامها بإجراء محادثات حول نزع السلاح النووى مع الولايات المتحدة، مؤكدة أن امتلاك السلاح النووى هو خيار استراتيجى "حتمى" و"لا رجعة فيه"، لتعزيز قوة بيونج يانج للردع العسكرى.
 
كما اعلنت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أن الشمال لا يعارض فكرة إجراء حوار، إلا أنه لن يتفاوض فى قضايا تمس مصالحه العليا وأمن شعبه، ونقلت عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم السبت، تعليق بيونج يانج على تصريح نائب وزير الخارجية الأمريكى جون سوليفان، خلال زيارته للعاصمة الكورية الجنوبية سول فى منتصف الشهر الماضى، بأن بلاده تهدف إلى الضغط على بيونج يانج من أجل إجراء محادثات دون وضع شروط مسبقة. واعتبرت كوريا الشمالية أن هذا المبرر يُعد "ذريعة" ومحاولة "لتبرير" العقوبات والضغط عليها.
 
كما أشارت "يونهاب" إلى أن موقف كوريا الشمالية هذا يأتى قبل أيام من زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لكوريا الجنوبية، المقرر لها الثلاثاء القادم، والتى يخطط خلالها ترامب إلى عقد قمة مع الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه - إن، والتى من المتوقع أن تستحوذ عليها المحادثات الخاصة بالأزمة مع بيونج يانج.  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق