الأهلي يواصل الابتعاد عن الأكثر تتويجاً ومونديال الإمارات عقدة مستمرة بعد إخفاق الدار البيضاء

الأحد، 05 نوفمبر 2017 09:33 م
الأهلي يواصل الابتعاد عن الأكثر تتويجاً ومونديال الإمارات عقدة مستمرة بعد إخفاق الدار البيضاء
الاهلى والوداد
أسماء عمر

انتزع الوداد البيضاوي المغربي لقلب دوري أبطال أفريقيا من بين براثن النادي الأهلي، الذي هزم أمام نظيره المغربي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2/1 ، ليبتعد المارد الأحمر عن منصة التتويج باللقب القاري الذي غاب عن الفريق لأربع سنوات متتاليه .

لاعبو الأهلي عجزوا عن تحقيق حلم الوصل لكأس العالم للأندية والذي تنظمه دولة الإمارات، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

1ـ  دوري أبطال أفريقيا نسخة 2009

فشل الأهلي في بلوغ نهائيات كأس العالم للأندية عام 2009، والتي كانت أول نسخة تنظمها الإمارات، بعدما ودع منافسات دوري ابطال إفريقيا من الأدوار الأولى .

2ـ دوري أبطال أفريقيا نسخة 2010

وفي 2010، لم يتأهل الأهلي أيضا لمونديال الأندية بالإمارات، بعدما خرج من دوري الأبطال على يد الترجي التونسي بنصف نهائي البطولة، فاز ذهابا 2-1 في القاهرة، وخسر 1-0 في رادس.

3ـ دورى أبطال أفريقيا 2017

تعتبر هذه المرة الثالثة التي يفشل فيها المارد الأحمر في التأهل لمونديال العالم للأندية حينما تستضيفه الإمارات، وذلك بعد هزيمته أمام الوداد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2/1 .

الأهلي شارك في كأس العالم للأندية 5 مرات أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 في اليابان، و2013 في دولة المغرب، ويعد انجازه الأبرز في 2006 عندما حصد المركز الثالث.

التراجع عن لقب الأكثر تتويجاً

ظل لقب الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية أحد الألقاب التي تميز بها الأهلي دوناً عن غيره من الأندية الأخرى المحلية والعالمية ، بعد أن وصل رصيد الأهلي من البطولات القارية إلى 20 لقب بالتساوي مع برشلونة الإسباني "وفقا لبيانه الرسمي".

وتنازل الأهلي عن لقبه المفضل تاركا الفرصة لريال مدريد الذي يستحوذ على هذا اللقب برصيد 23 بطولة قارية، وأمامه فرصة للإبتعاد باللقب أكثر عندما يشارك في مونديال الأندية المقبل بدولة الإمارات.

ودعم ريال مدريد صدارته لترتيب الأندية في عام 2017 بعدما توج بكأس دوري أبطال أوروبا، بجانب لقب كأس السوبر الأوروبي مؤخرا على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي

وقبل ان ينفرد ريال مدريد الاسباني باللقب، كان الأهلي وبرشلونة قد تقاسما لقب النادي الأكثر نجاحا في العالم "الاكثر تتويجا بالبطولات" في العالم برصيد 20 لقب لكل نادي وفقا للبيانات الرسمية.

وكان النادي الأهلي قد انفرد بصدارة ترتيب الأندية الأكثر تتويجا على المستوى القاري في عام 2013 برصيد 19 بطولة بعد التتويج بكأس السوبر الافريقي على حساب الصفاقسي التونسي في ذلك الوقت.

وتفوق الأهلي في ذلك الوقت على أندية ميلان الايطالي وبوكا جونيورز الارجنتيني اصحاب الـ18 بطولة قارية، حتى جاء ريال مدريد الإسباني في 2015 ليصل للرقم 18 ويتساوى مع الثلاثي.

ونجح النادي الأهلي في مواصلة انفراده باللقب بإضافة بطولة كأس الكونفدرالية الافريقية عام 2014 وتوقف رصيده عند هذا الحد من البطولات القارية بعد خسارته للسوبر الافريقي في 2015.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة