"دفاع البرلمان": يجب إنشاء وكالة فضاء مصرية في الوقت الحالي

الأحد، 05 نوفمبر 2017 02:31 م
"دفاع البرلمان": يجب إنشاء وكالة فضاء مصرية في الوقت الحالي
كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
مصطفى النجار

قال النائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مشروع إنشاء وكالة فضاء مصرية أمر مهم جدًا خاصة في الوقت الحالي.
 
 
واقترح عامر، تعديل مادة في مشروع قانون الحكومة الذي يدرسه البرلمان، لأنها أحدثت جدلا حولها، إذ يتم إعطاء فترة سماح للهئية لمدة 5 سنوات على ألا يعود أي فائض منها للدولة حتى تعتمد على نفسها وتتطور وبعد ذلك تؤول النسب المخصصة للدولة.
 
جاء ذلك خلال استكمال لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة النائب جمال شيحة، بالاشتراك مع مكاتب لجان الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدفاع والأمن القومي، منذ قليل، مناقشة مشروع قانون الحكومة بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإنشاء وكالة الفضاء المصرية.
 
وهو ما أيدته الدكتورة ماجدة نصر عضو اللجنة قائلة: أن هذه الهئيات ذات طبيعة خاصة وتحقق أرباح مثل الوحدات ذات الطابع الخاص في الجامعات على أن يخصص 15% من دخلها لموازنة الدولة.
 
كان الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، قد قال إن اللجنة تقوم اليوم بالقراءة الأولية لمشروع القانون، للوقوف على الملاحظات على أن يتم دعوة 8 وزارات معنية بمجال القانون لمناقشة موسعه في هذا الصدد.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة