ياسين الزغبي.. رحلة التحول من مأساة إلى أيقونة

الأحد، 05 نوفمبر 2017 09:49 م
ياسين الزغبي.. رحلة التحول من مأساة إلى أيقونة
ياسين الزغبي برفقة الرئيس السيسي
رسالة شرم الشيخ: ريم محمود

للمرة الثانية يظهر ياسين الزغبى، بسلسلة مؤتمرات الشباب التي تم عقدها في مصر، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أظهر منتدى شباب العالم في فعاليات انطلاقه اليوم بشرم، الفيلم الوثائقي القصير "عنوان المراسلات"، ويجوب خلال الفيلم الوثائقي، الشاب ياسين الزغبي بلاد العالم.
 
ونستعرض معكم أبرز المعلومات عن الزغبي في ثاني مشاركته بمنتدى الشباب، يبلغ ياسين 18 عامًا، وفقد ساقه اليسرى عندما كان يبلغ من العمر 12 عامًا، بعد التعرض لحادث بشرم الشيخ، حيث صدمه قارب في أثناء السباحة وتمكن من تركيب ساق صناعي بعد قيامه برحلة علاج بالخارج.
 
واستطاع الشاب أن يدخل في تحدي ركوب الدراجات الأول بعد تمكنه من التدريب على موازنة الخطوات عقب تركيب الساق الصناعي، وفي نوفمبر 2015، استطاع المشاركة في رحلة مدرسية لركوب الدراجات بمنطقة العين السخنة، حيث استطاع قيادة الدراجة من القاهرة إلى العين السخنة في 7 ساعات.
 
والتحق ياسين في برنامج "نينجا وريور بالعربي"، حيث حصل على تشجيع كبير من الموجودين، إلا أنه لم يستطع إكمال المسابقة بسبب سقوطه في اختبارات الحواجز.
 
كان الظهور الأول للزغبي بمؤتمرات الشباب فى مؤتمر الشباب بالإسكندرية، بحضور رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قام بنقل وعرض الشكاوى التى قدمت إليه أثناء تفقده لمدن الدلتا بدرجته على رئيس البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق