استطلاع رأى: 67% من مواطني كتالونيا يرون أن الأزمة مع مدريد أضرت بالاقتصاد

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 12:15 م
استطلاع رأى: 67% من مواطني كتالونيا يرون أن الأزمة مع مدريد أضرت بالاقتصاد
رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوى

شارك مواطنين بإقليم كتالونيا باستطلاع رأى خاص بالأزمة مع الحكومة الإسبانية، إذ أظهر استطلاع الرأى اليوم الإثنين إن واحدا فقط من كل سبعة أشخاص فى كتالونيا أو نحو 15 بالمئة يعتقدون أن الأزمة الحالية بين برشلونة ومدريد ستنتهى باستقلال الإقليم، فيما ألقى أكثر من الثلثين اللوم على الأزمة في الإضرار بالاقتصاد.

وأظهر الجزء الأول فى استطلاع مؤسسة (جاد 3) للأبحاث أمس الأحد أن الأحزاب المؤيدة للاستقلال ستفوز فى الانتخابات لكنها قد لا تحظى بالأغلبية البرلمانية التى يتطلبها مواصلة مسعى الانفصال.

وأكد الجزء الثاني من الاستطلاع الذى شارك فيه 1233 شخصًا أن 15% يعتقدون أن الأمور ستنتهى بقيام دولة مستقلة، فيما أجري الاستطلاع في الفترة من 30 أكتوبر و3 نوفمبر.

كما أظهرت نتيجة الاستطلاع أن 67 فى المئة يعتقدون أن العملية أضرت الاقتصاد بينما قال نحو 40 فى المئة إن خروج الشركات من الإقليم منذ الاستفتاء بسبب عدم وضوح المشهد السياسى سيكون له أثر سلبى على النمو فى المدى القصير.

وتولت الحكومة المركزية الإسبانية إدارة كتالونيا بعد أن أعلن زعماء الإقليم الاستقلال عقب استفتاء على الانفصال اعتبرته المحكمة الدستورية الإسبانية غير قانوني، إذ قام رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوى بإقالة حكومة الإقليم ودعا لانتخابات عامة 21 ديسمبر المقبل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق