حنان فرح وأجمل الحلويات في معرض الشارقة الدولي للكتاب (صور)

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 11:50 م
حنان فرح وأجمل الحلويات في معرض الشارقة الدولي للكتاب (صور)
حنان فرح في معرض الشارقة الدولي للكتاب
بلال رمضان

زينت الطاهية حنان فرح، ضيفة ركن الطهي في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ36، مائدة المعرض بأجمل الحلويات في عرض حي أمام الزوار، نقلت لهم من خلاله جل خبرتها في تزيين أنواع متعددة من الكيك، بحيث تصبح شهية وجذابة لمتناوليها.

وأعدت حنان فرح كعكة الكيك البنفسجية المزينة بعجينة السكر، والمكونة من البيض والزيت والحليب والدقيق والفانيلا السائلة والبيكنج باودر، واستخدمت للتزيين قاعدة قالب الكيك، ألوان طعام، أقماع الكيك، أكياس حلواني، اداة فرد عجينة السكر، قطاعات ورد ومولدات.

حنان فرح وأجمل الحلويات في معرض الشارقة الدولي للكتاب (1)
 

وقدمت الشيف أثناء تزين قالب الكيك، العديد من الملاحظات والنصائح لتزيين الكيك بشكل صحيح ومتقن، التي تحتاج ما يقارب 4 ساعات، بكونها تحتاج إلى دقة وصبر لإعدادها بالطريقة السليمة، وبشكل جميل، كما أجابت على عدد من التساؤلات حول كيفية اختيار الزينة المناسبة للقالب.

بدأت الطاهية حنان فرح بالطبخ كهواية منذ طفولتها، ومع مرور الوقت بدأت بتطوير وصفاتها الخاصة ومع تشجيع الأهل والأصدقاء نمت لديها فكرة إنشاء مشروع خاص وهو "مطبخ حنان للدورات والتواصي" عام 2015، فبدأت بمنزلها عمل دورات للسيدات لصنع أطباق مختلفة وحلويات. كما أنشأت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

حنان فرح وأجمل الحلويات في معرض الشارقة الدولي للكتاب (2)

قامت حنان فرح بعمل العديد من الدورات للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 6 و13 سنة. وتعرف هذه الدورات بأساسيات الطبخ وأدوات المطبخ وطرق عمل الكب كيك والكوكيز والمعجنات والسندويشات والتزيين بعجينة السكر والكريمة، وهي حالياً مدربة بمركز منال العالم، وبعدها انطلقت بتزيين الكيك وكيك الأعراس والمناسبات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة