جمال الشاعر: "المهملون" هم ضحايا التغيير في ماسبيرو

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 04:28 م
جمال الشاعر: "المهملون" هم ضحايا التغيير في ماسبيرو
جمال الشاعر وكيل الهيئه الوطنيه للاعلام
حمدية عبد الغنى

أكد الإعلامى جمال الشاعر وكيل الهيئة الوطنية للإعلام أنه تم الانتهاء من اللائحة التنفيذية خلال 6 أشهر، وهو الوقت المحدد لإنجازها، وتم عمل تطوير في اللائحة التنفيذية، مشيرا إلى أن أي تطوير يعتمد على الكفاءة والموهبة، وهذا يتفق تمامًا مع قانون الخدمة المدنية الجديد الذي يركز على الكفاءة.
 
وأضاف الشاعر في تصريح خاص:"حرصنا على ذلك لأنه سيحقق انتصارا كبيرا للجيل الثاني والثالث من الإعلاميين، والمديرين والمسؤلين جميعهم سيكون لديهم فرصة للتقدم للوظائف المهمة". 
 
 
وأوضح الشاعر أن مهمة اختيار القيادات لن تكون مهمة رؤساء القطاعات، بل مهمة أعضاء الهيئة ومنهم من كان رئيسا لقناة أو قطاع وآخرين من مجلس الدولة والمالية والجامعات لذلك سيكون مجلس الهيئة هو اللجنة المنوطة باختيار الكفاءات والهيكلة ستعرض على مجلس النواب.
 
وأشار وكيل الوطنية للإعلام إلى أنه تم وضع الأهداف، وطبقا لقوانين الدولة لن يجبر أي شخص على الخروج لمعاشات مبكرة ولن يتم التعسف مع أي موظف لأنه قبل إقرار هذا الخروج المبكر للمعاش، لا بدَّ أن يسبقه تفاوض مع الحكومة، إذا كان لديها هذه الإمكانيات ليحصل العاملين على المستحقات الخاصة بالمعاش، في حالة إذا أراد البعض منهم للمعاش المبكر، ودائما هناك مخاوف من التغيير وضحايا التغيير هم "المهملون" لأنه لو كان الموظف أقل كفاءة لكنه مجتهد سيحصل على دورات تدريبية بخلاف آخرين لا يتواجدون في المبنى وهم من أقصدهم. 
 
 
وأكد جمال الشاعر أن لجان تطوير الهيئة بها العديد من القامات والخبراء في كافة المجالات، وهناك دراسات ننوي تفعيلها، مشيرا إلى أن اعتماد الميزانية يتم بالتشاور بين مجلسي الوزراء والنواب والهيئة.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق