مصطفى الجندي: مقترح السيسي بإنشاء شبكة طرق إفريقية يحقق مشروع السوق المشتركة

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 01:57 م
مصطفى الجندي: مقترح السيسي بإنشاء شبكة طرق إفريقية يحقق مشروع السوق المشتركة
المستشار السياسى لرئيس البرلمان الافريقى النائب مصطفى الجندى

أشاد المستشار السياسى لرئيس البرلمان الإفريقى، النائب مصطفى الجندى، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، عن إمكانية إقامة شبكة طرق وسكك حديدية تربط مابين الدول الإفريقية.

وأكد الجندي، فى بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ضرورة اهتمام جميع القادة والرؤساء والحكومات والبرلمانات الإفريقية بهذه المبادرة غير المسبوقة التى اقترحها الرئيس السيسى لتحقيق حلم الشعوب الإفريقية فى الوحدة الحقيقية بين جميع دول القارة السمراء.

ووصف "الجندى"، المبادرة بأنها "الحلم الإفريقى" الذى طال انتظاره، وقال: إن تنفيذ المبادرة على أرض الواقع سوف يكفل تحقيق مشروع السوق الإفريقية المشتركة وسيؤدى إلى استغلال الموارد الطبيعية الكبيرة داخل دول القارة وزيادة الاستثمارات والتعاون التجارى بينها، خاصة أن هناك عددا من الدول الإفريقية غنية بالتربة الخصبة مع وفرة المياه التى تكفل أن تكون إفريقيا "سلة غذاء العالم".

وأضاف، أن هناك العديد من الدول الإفريقية تعتبر من أغنى دول العالم بالعديد من الموارد الطبيعية والمناجم، مثل اليورانيوم والماس وغيرها من الثروات التعدينية،لافتا إلى أن تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى سيجعل جميع الموارد الطبيعية داخل إفريقيا لصالح شعوبها بعيدا عن أطماع الدول الأجنبية التى تتدخل فى شئون الدول الإفريقية بهدف نهب ثرواتها.

وأشار"الجندى"، إلى أن قادة ورؤساء وحكومات وبرلمانات الدول الإفريقية أمامهم فرصة ذهبية لتحقيق وتنفيذ مبادرة الرئيس السيسى من أجل شعوب القارة والتوجه نحو إحداث تنمية حقيقية واستثمارية كبيرة داخل جميع دول القارة السمراء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق