5 لاعبين مرشحين لخلافة محمد صلاح أمام غانا (فيديو)

الأحد، 12 نوفمبر 2017 06:00 ص
5 لاعبين مرشحين لخلافة محمد صلاح أمام غانا  (فيديو)
محمد صلاح
وليد لطفي

يستعد المنتخب الوطني الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر لملاقاة نظيره الغاني اليوم ضمن الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2018 بروسيا.

وكان المنتخب يقيادة كوبر قد أعفي محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الانجليزي من الانضمام لمعسكر الفراعنة بعدما ضمن المنتخب تأهله، خاصة بعد إلغاء مباراة الإمارات الودية.،كما تم استبعاد محمد عبد الشافي لاعب اهلي جدة السعودي للإصابة ورفض ضم بديلا له.

 

وبعد انضمام قائمة المحليين للمحترفين الذين سبق إعلان أسماءهم من قبل، يصبح العدد النهائي هو 24 لاعبا ، وتأتي قائمة المنتخب كالتالي

 

حراسة المرمى: عصام الحضري "التعاون" - أحمد الشناوي "الزمالك" - شريف إكرامي "الأهلي"

الدفاع: أحمد فتحي "الأهلي" - سعد الدين سمير "الأهلي" - رامي ربيعة "الأهلي" - علي جبر "الزمالك" - أحمد حجازي "وست بروميتش ألبيون" - أحمد المحمدي "أستون فيلا" - عمر جابر "بازل" - كريم حافظ "لانس"

الوسط: طارق حامد "الزمالك" - محمد النني "أرسنال" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" "الرائد" - سام مرسي"ويجان أتليتك" - محمود حسن "تريزيجيه" "قاسم باشا" - رمضان صبحي "ستوك سيتي" - عمرو وردة "أتروميتوس" - مؤمن زكريا "الأهلي" - عبد الله السعيد "الأهلي"

الهجوم: أحمد حسن "كوكا" "سبورتنج براجا" - عمرو جمال "بيدفيست وتس" - عمرو مرعي "النجم الساحلي" - محمود عبد المنعم "كهربا" "اتحاد جدة"


«صوت الأمة» ترصد بعض اللاعبين المؤهلين لخلافة الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في مواجهة منتخب البلاك ستارز.


محمود عبد الرازق "شيكابالا"

اصبح الفهد الاسمر شيكابالا يسير مع بخطوات ثابته  الرائد السعودى منذ انتقاله إليه في مطلع الموسم الحالي علي سبيل الإعارة من نادي الزمالك ،محاولا استعادة بعض من مستوياته الفائقة التي يمتلكها الموهبة السمراء.

ويحاول شيكابالا منذ عودته للملاعب التأكيد علي تمسكه بالفرصة القوية واستغلال ما فات منه فى السنوات الماضية وخير دليل علي ذلك عودته لتمثيل الفراعنة في مواجهة غانا في تصفيات كاس العالم.

ويمنح الأرجنتيني كوبر ثقته الكاملة في الفهد الأسمر نظرا للمهارات الذي يمتلكها إضافة إلي الخبرات الكبيرة التي اكتسبها من خلال مشواره الدولي سواء بالإحتراف الخارجي رغم عدم نجاحها ومشاركاته مع المنتخب في السابق مع المعلم حسن شحاتة.

ويعد شيكابالا هو افضل سلف لأحسن خلف في اللعب مكان محمد صلاح كونه يتمتع بالقدم اليسري والتي ستجعله يميل إلي اللعب بنفس طريقة نجم ليفربول بالإضافة إلي تمتعه بإمكانية اللعب في دور صانع الألعاب وامداد لاعبي المنتخب بالكثير من التمريرات.

محمود حسن "تريزيجيه" "قاسم باشا"

يتمتع الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه بثقة كبيرة لدي الأرجنتيني العجوز هكتور كوبر ويضع عليه الكثير من الأمال فهو فرس الرهان الرابح دوما ،نظرا للإمكانيات الفمتميزة الذي يملكها اللاعب.

وساهم محمود حسن تريزيجيه في صعود المنتخب الوطني لنهائيات المونديال في روسيا عبر تحركاته الواعية واستخدام مراوغاته الجيدة في صناعة الأهداف او ركلات الجزاء والتي كان أخرها في مباراة الكونغو والذي صعد بها الفراعنة للمونديال في الدقائق الأخيرة.

وقد يلجأ كوبر للدفع باللاعب في مركز الجناح الأيمن بدلا من محمد صلاح كما فعل في مباراة الكونغو في الجولة الخامسة من التصفيات والتي فاز بها المنتخب بهدفين مقابل هدف،واستغلال سرعاته وانطلاقاته في نقل المنتخب في الجهة اليمني.

رمضان صبحي "ستوك سيتي"

 

يعد الدولي المصري رمضان صبحي المحترف في صفوف ستوك سيتي الإنجليزي أحد الحلول المتاحة لخلافة صلاح امام الأرجنتينى كوبر في مباراة غانا القادمة ،حيث يتمتع رمضان صبحي بمهارات عالية وقوة بدنية تؤهله للظهور بمستويات طيبة .

ويحتاج رمضان صبحي لهذا اللقاء بشكل قوي لإثبات قدراته مع المنتخب وأنه لاعب أساسي وليس بديل فقط بعد ظهوره المتواضع في لقاء الكونغو الأخيرة.

محمود عبد المنعم "كهربا" "اتحاد جدة"

يقدم الدولي المصري محمود عبد المنعم كهربا مستويات رائعة مع فريقه اتحاد جدة السعودي ويسير بخطي ثابتة محافظ علي مستواه من الموسم الماضي وهو أحد الخيارات المطروحة بقوة في المشاركة في اللقاء في مركز الجناح بديلا لمحمد صلاح.

ويتمتع كهربا بمهارات فنية وبدنية بجانب الإختراقات واحراز الأهداف حيث سيكون عنصر مؤثرا في خطة الأرجنتيني كوبر والتي ستعتمد علي المرتدات بشكل قوي.

 

مؤمن زكريا

ينضم مؤمن زكريا جناح النادي الأهلي إلي أحد الحلول واللاعبون المرشحين للأرجنتيني كوبر في خلافة محمد صلاح لاسيما وأن اللاعب يعيش فترة رائعة مع ناديه، وكذلك انضمامه للتشكيلة المثالية لدوري أبطال أفريقيا، واختاره الكاف أكثر لاعب مؤثر بالنادي الأهلي، حيث يجيد اللاعب في اكثر من مركز سواء الجناح الأيمن والأيسر او صناعة اللعب، بالإضافة إلي إجادته للواجبات الدفاعية ومساندة ظهراء الجنب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق