حاكم الشارقة يزور كلية الزراعة ويشهد احتفالية حصولها على تصنيف QS

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 06:16 م
حاكم الشارقة يزور كلية الزراعة ويشهد احتفالية حصولها على تصنيف QS
سلطان بن محمد القاسمي

عبر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة خلال زيارته لكلية الزراعة بجامعة القاهرة ظهر اليوم الثلاثاء عن سعادته البالغة بوجوده في هذه الكلية التي تخرج فيها وتعلم منها علوم الهندسة الزراعية، كما أنه تشرب ونهل من جميع العلوم والمعارف والآداب خلال دراسته الجامعية، وهو ما ساهم في تشكيل شخصيته وجعله محبا للعلم والفنون والآداب. 
 
وقال في كلمته التي جاءت للمشاركة في احتفالية جامعة القاهرة بحصول كلية الزراعة على تصنيف QS كواحدة من أضل ٢٥٠ كلية زراعة على مستوى العالم، حيث تبلغ عدد كليات الزراعة في العالم ٢٣ ألف كلية زراعة، قال إن علاقته بمصر وبالمصريين علاقة محبة نظرا لما لقيه من ترحيب وحفاوة وتعليم خلال فترة دراسته الجامعية ، وان ما يقدمه اليوم للكلية والجامعة بل لمصر كلها ليس منة وإنما شيء من رد الجميل الذي قدمته مصر ولازالت، داعيا الى مواصلة الالتفاف حول القيادة المصرية حتى نتعدى جميعا هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الأمة العربية. 
 
وتم خلال الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي بعنوان (عاشق مصر) استعرض سيرة حاكم الشارقة وانجازاته في كافة المجالات العلمية والتعليمية والثقافية والاجتماعية.
 
إلى جانب استعراض مساهماته و دعمه اللامحدود والمتواصل لجامعة القاهرة بمختلف كلياتها.
 
وألقى الدكتور هاني الشيمي عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة كلمة استهلالية رحب فيها بحاكم الشارقة ومقدماً خالص شكره وتقديره على تقبل الرئاسة الشرفية لرابطة خريجي كلية الزراعة بجامعة القاهرة، ومثنيا على جهوده الحثيثة في دعم مجالات البحث العلمي في الجامعة، وحرصه على متابعة مستجداتها بشكل مستمر.
 
كما ألقى الدكتور سعيد الضو نائب رئيس جامعة القاهرة كلمة بالنيابة عن الرئيس استعرض خلالها المشاريع المشتركة القائمة بين حاكم الشارقة وجامعة القاهرة ومؤكداً على أنه يعد من أبرز الداعمين للبرامج التعليمية والمشاريع البحثية في مختلف كليات الجامعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق