كيف يمكن استغلال "منتدى شباب العالم" في تنشيط السياحة؟.. النواب يجيبون

الخميس، 09 نوفمبر 2017 02:00 ص
كيف يمكن استغلال "منتدى شباب العالم" في تنشيط السياحة؟.. النواب يجيبون
منتدي شباب العالم
إسراء سرحان

اختيار مدينة السلام "شرم الشيخ" لانعقاد منتدى الشباب العالمي بها، لم يكن اختيار محض صدفة، فهذا يعد دعاية مباشرة للسياحة، فهي مدينة ساحرة بما تمتلكه من مناظر طبيعية وجو معتدل، بالإضافة إلى أكثر من 3 آلاف شاب مشارك من دول مختلفة.

منتدى الشباب العالمي خطوة يمكن الاستفادة منها بأكثر من صورة لتنشيط السياحة، فهو حدث لا يمكن أن يمر مرور الكرام، وذلك بالإضافة إلى المقومات التي تتمتع بها مصر وتساعدها من أجل النهوض لسابق عهدها في هذا المجال.

قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، "أن المنتدى كان رسالة لكل دول العالم، تخبرهم عن مصر الآمنة والمستقلة، وعن ما تتمتع به من مواقع وشواطئ سياحية، مشيرًا إلى أن الإرهاب يجد طريقه لدول العالم اجمع، وليس حكر فقط على مصر".

واقترح عضو لجنة السياحة أن منتدى شباب العالم يأتي ثماره لتنشيط السياحة، إذا اعتدنا في السنوات المقبلة توجيه دعوه للإعلام الغربي المهتم بالسياحة مثل روسيا وإيطاليا وإنجلترا، فمثال على ذلك صحيفة "التايمز" يوجد بها أكثر من 5 صفح عن السياحة والسفر، فنحن نريد توصيل الرسالة للعالم أجمع وليس لمصر فقط.

وتابع محمد عبده أن بعد تعويم الجنيه أصبحت مصر من ناحية المنافسة أقدر على جذب السياح من ناحية الأسعار مقارنة بدول أخري يذهب إليها السياح مثل لبنان، تونس، المغرب وتركيا، وذلك يجعل من مصر مقصدًا سياحيًا عالميًا لا يقارن من ناحية التكاليف".

وفي سياق متصل، قال النائب رياض عبد الستار، عضو لجنة السياحة، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إن منتدى الشباب لقاء سنوي فكرته أكثر من رائعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانعقاده في مدينة المؤتمرات الدولية خطوة متقدمة، لجلب السياحة إلي مصر وعودتها إلي سابق عهدها، وذلك بالإضافة لما تتمتع بهم من مناطق سياحية رائعة وخلابة".

وتابع عضو لجنة السياحة أن المنتدى سوف يكون له مردود إيجابي على السياحة، التي تعد مورد أساسي في إنعاش الاقتصاد، ونحن أكثر من يتميز به عن أي دولة أخري لما نمتلكه من آثار ومواقع ساحرة لا مثيل لها.

وطالب النائب أن تستثمر وزارة السياحة هذا الحدث بشكل إيجابي، لعودة حركة السياحة العربية، الأجنبية والداخلية".   

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق