النائب السيد فليفل: 68٪‏من جينات المصريين أفريقية

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 06:09 م
النائب السيد فليفل: 68٪‏من جينات المصريين أفريقية
السيد فليفل
مصطفى النجار

أكد السيد فليفل رئيس لجنة الشئون الأفريقية أن ٦٨٪‏ من جينات المصريين أفريقية، مشددا على ضرورة تدعيم العلاقات من خلال وسائل الاعلام، ونحن أكثر أفريقية من الإثيوبيين رغم أن بعضهم يعتبرنا من خارج القارة.
 
 
ودعا السيد فليفل ممثلين الهيئات الإعلامية إلى ضرورة صياغة برنامج لتفعيل العلاقات مع الدول الأفريقية.
 
 
وقال أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن هناك دورات تدريبية في هذا الملف للإعلاميين وهناك تنسيق مع الخارجية والهيئة العامة للاستعلامات وبدأنا التواصل مع القنوات الخاصة واثمر ذلك على برنامج في أون تي في واسمه أون أفريقيا من خلال التصوير هناك.
 
 
وقال إنه سيحدث تنسيق مع الصحف القومية أيضا في هذا الملف.
 
 
وقال عبد الله حسن وكيل أول وزارة بالهيئة الوطنية للصحافة إن الإعلام له دور مهم للتوغل في أفريقيا، مشيرا إلى أن هذا أدى لتدعيم العلاقات في بعض الأحيان ومحاولة اغتيال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في إثيوبيا كانت السبب في تراجع العلاقات. 
 
 
وأضاف حسن أنه تم ثورات الربيع العربي والانشغال بها والابتعاد عن أفريقيا كان السبب في إنشاء سد النهضة، موضحا أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي أعادت مصر لأفريقيا وهناك ضرورة لعدم استخدام نظرة التعالي معهم 
 
وقال حسن: الساحة كانت فارغة أمام بعض الدول لسد الفراغ الذي نشأ عن تباعد العلاقات المصرية الأفريقية، مشيرا إلى أن مهمة الإعلام كبيرة وغياب الإعلام أثر على العلاقات المصرية الأفريقية، لافتا إلى إغلاق مكاتب الأهرام ووكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
  وأضاف أنه لابد من عودة الإعلام لأفريقيا رغم تحدي الأوضاع المالية وتعويم الدولار الذي عقد الأزمة ورفع التكاليف. 
 
وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنه يبحث اعادة المستشارين الإعلاميين لعدد من دول أفريقيا بما يساهم في دعم العلاقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق