برلمانيون عن منتدى شباب العالم: يظهر الصورة الحقيقية لمصر

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 09:29 م
برلمانيون عن منتدى شباب العالم: يظهر الصورة الحقيقية لمصر
منتدى شباب العالم
عبداللطيف هيبه

أشاد عدد من البرلمانيين بمنتدى شباب العالم، الذي تستضيفه، شرم الشيخ حاليا، الذي بدأ يوم 4 ويستمر حتى يوم 10 من شهر نوفمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 3 آلاف ضيف ينتمون لأكثر من 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم، وأيضا بحضور رؤساء دول عربية وأجنبية، وملوك، وقادة وغيرهم، مؤكدين أن المنتدى يؤدى إلى تنشيط السياحة المصرية، ويعمل على مكافحة الإرهاب، وأن مصر دولة مستقرة بها أمن وأمان، ومحو الصورة المشوهة التي يعمل عليها بعض الدول الأخرى المغرضة لتشوية الصورة الطيبة لمصر.

وفى هذا السياق أشاد اللواء أحمد الخشب عضو مجلس النواب، بمنتدى شباب العالم مؤكدا أنه صورة مشرفة لمصر، و يعمل المنتدى على إظهار الصورة الحقيقية لها أمام دول العالم بأنها بلد الأمن والأمان والاستقرار.

وأكد "الخشب" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن هذا المنتدى يعمل على تبادل الأفكار والثقافات بين شباب مصر والعالم، ويؤكد حفاظ مصر على حقوق الإنسان، وأن مصر يوجد بها أثار العالم التي تعمل على جذب السياح من مختلف دول العالم.

وأضاف "الخشب" أن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ سيكون له دورا كبيرا في مواجهة الإرهاب الذي يهدد العالم، بالإضافة إلى دوره الكبير في محو الصورة المشوهة، التي تعمل عليها بعض الجماعات الإرهابية، والدول الأخرى التي تهدف إلى تشويه الصورة الطيبة لمصر.

 ومن جانبه قال النائب غريب حسان عضو مجلس النواب، أن المنتدى يوضح للعالم أن مصر دولة كبيرة متقدمة، وشبابها واعي متحضر، ومثقف مثل باقي دول العالم.

وأكد "حسان" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن هذا المنتدى يعمل على تبادل الأفكار، والأراء، والثقافات بين شباب مصر والعالم، ويؤكد حرص مصر على حقوق الإنسان في المقام الأول، وأن مصر يوجد بها أماكن أثرية، تعمل على جذب السياح من جميع الدول الأخرى، مما يؤدى إلي تنشيط السياحة المصرية من مختلف أنحاء دول العالم. 

وأضاف " حسان" أن هذا المنتدى يعمل في محو الصورة المشوهة، التي تعمل عليها بعض الدول الأخرى المُغرضة التي تهدف إلى تشويه الصورة الطيبة لمصر.

وفي سياق متصل قال النائب عبد الحميد الشيخ عضو مجلس النواب، أنها رسالة إلي العالم لمحو الصورة المشوهة التي تعمل عليها الجماعات الإرهابية، وبعض الدول الأخرى، بأن مصر دولة غير أمنة وغير مستقرة، فهذا المنتدى يعمل علي توضيح تلك الصورة بأن مصر دولة أمنة مستقرة .

وأكد "الشيخ" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن هذا المنتدى العالمي يؤكد أن مصر دولة منفتحة علي جميع دول العالم، وليست دولة منغلقة، وأنها دولة لا تعانى من فوضي كمعظم باقي الدول الأخرى، وأنها تحترم حقوق الإنسان في المقام الأول، وليست كما يهيئ بعض الدول المُغرضة، لتشويه الصورة الطيبة، والحضارية لمصر.

وأضاف "عضو مجلس النواب" أن هذا المنتدى يعمل علي  بناء جسور العلاقات مع جميع دول العالم، مما يؤدي إلي جذب السياح، وتنشيط السياحة بمصر، وجذب استثمارات لها، من خلال الشباب فهم أساس أي دولة.

فيما قال النائب فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب مؤكداً أن المنتدى يثبت لشباب العالم أن مصر دولة أمنة مستقرة ، وأنها قادرة علي البناء، والصمود، وعمل منتديات، ومؤتمرات عالمية، برغم التحديات التي تواجهها من الجماعات الإرهابية.

وأضاف "أبو خضرة" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن هذا المنتدى يعمل علي محو الصورة المشوهة التي يعمل عليها بعض الجماعات، والدول الأخرى، لتشويه الصورة الطيبة والمستقرة لمصر أمام العالم، لافتاً إلي أن هذا المنتدى يعمل علي جذب السياحة العالمية لمصر، وتوصيل صوتها إلي دول الغرب بأنها  دولة مستقرة متماسكة، ويوجد بها أمن واستقرار.

وتابع "أبو خضرة" قائلا: " إن هذا المنتدى يؤكد على أن مصر قادرة علي مواجهة الإرهاب، وبرغم التحديات، والظروف، التي تواجهها، فهي تبني وتشيد طرق، ومباني حديثة، بالإضافة إلي إنشاء عاصمة إدارية جديدة، فمصر هي الدولة الأولي التي تعمل علي مواجهة الإرهاب والقضاء عليه".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق