"خلي بالك".. "جاكيت البدلة" أحدث صيحات المتحرشين في المواصلات العامة

الخميس، 09 نوفمبر 2017 11:30 م
"خلي بالك".. "جاكيت البدلة" أحدث صيحات المتحرشين في المواصلات العامة
تحرش
إسراء الشرباصى

ركبت فتاة عشرينية "ميني باص" ذاهبة إلى عملها فى الصباح الباكر وجلس بجوارها شاب ثلاثيني فلم تهتم به وسرحت فى مهام عملها المطلوب منها اليوم، إلى أن شعرت بذراع الشاب الجالس بجوارها تقترب منها فالتفتت له لتجده يمسك بيده اليسرى غطاء "بدله" يغطى به ما يفعله بيده اليمنى، حيث "سوستة" البنطلون ليظهر ما تحته، فلم تستطع الفتاة أن تفعل شيئا سوى أن صرخت قبل أن تضربه على رأسه .

المشهد السابق يتكرر يوميا حيث روت فتيات على مواقع التواصل الإجتماعي وهن مشتركات في مجموعات مغلقة خاصة بالفتيات وسائل متعددة للتحرش بهن، وأشرن إلى الفعل السابق أكثر من مره.

تأتي تلك الأفعال وسط الحملات المناهضة للتحرش والعقوبات التى فرضها قانون العقوبات على المتحرشين يصمد المتحرش فى مصر.


استشارى صحة نفسية : مرضى بالهوس الجنسى 

ومن جانبها أكدت دكتورة أمل محسن، استشاري الصحة النفسية، أن هؤلاء الشباب مرضى بالهوس الجنسي، ولهم ميول نحو العنف، حيث يجدون في الإهانة تلذذا، أو قد يكون هناك دافع منهم نحو الشهرة .

وأضافت فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن المريض يجب أن يعلم بمرضه ليطلب العلاج، وما يستطيع المجتمع تقديمه لمثل هؤلاء المرضى هو تسليمه لقسم الشرطة للوصول لأهله وسيكون معهم الصندوق الأسود لحياته ويقنعونه بمرضه ليخضع للعلاج.

كما شددت على أن التربية الخاطئة فى المجتمع هى السبب فى ظهور مثل هؤلاء المرضى، "طالما يرى الأبناء استخدام العنف ما بين الوالدين بخلاف ضرب الأب والأم لأولاده والتشاجر العنيف فى الشوارع، سيخرج الأطفال بمجموعة من الأمراض النفسية المائلة للعنف".

 

آمنة نصير : تتقطم رقبته ويجلد فى الطريق العام

ومن جانبها قالت آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، أن من يخلع سرواله ويقوم بعمل فعل فاضح فى الطريق العام "تتقطم رقبته"، مشيرة إلى أن هذا الفعل يحتاج للردع.

وأضافت نصير فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن الستر والحرص على قيم وحياء المجتمع لا تحتاج إلى نقاش ومن يخالف ذلك يجب أن يجلد فى الطريق العام مثلما قام بفعل فاضح فى الطريق العام أو المواصلات.

عقوبة الفعل الفاضح فى القانون

جريمة الفعل الفاضح فى الطريق العام لا تكون إلا بتوافر عنصر العلانية فيها، وقد نصت المادة 278 من قانون العقوبات المصرى، على أن "كل من فعل علانية فعل فاضح مخل بالحياء؛ يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق