وكيل الأزهر وإبراهيم الهدهد يؤكدان نجاح جولات "أحمد الطيب" الخارجية

الخميس، 09 نوفمبر 2017 04:45 م
وكيل الأزهر وإبراهيم الهدهد يؤكدان نجاح جولات "أحمد الطيب" الخارجية
الدكتور عباس شومان
منال القاضي

أشاد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف بجولات شيخ الأزهر قائلا إن التاريخ سيشهد أن الوحيد الذي واجه الغرب في عقر دارهم بما يخشى الآخرون ترديده هو الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

وأضاف "شومان" في تصريح  صحفى له اليوم أن ما يعانيه العالمين الإسلامي والعربي نتاج سياسات الغرب الظالمة وأطماعهم التوسعية وترويجهم لأسلحة الدمار التي يصنعونها بأيديهم.

وقال شومان : يجب على الغرب أن يدركوا أن ثقافة السلام هي البديل الأوحد الذي لا خيار عنه إن أرادوا العيش في سلام، وأن عليهم الكف عن تشويه صورة الأديان وبخاصة دين الإسلام وإظهاره في صورة مرعبة  بنشر ظاهرة الاسلام فوبيا كما يطلقون عليها المتطرفون ،والاسلام هو بريء منها.

وتابع : سيشهد التاريخ أن من فعل هذا هو رجل يدعى أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر وعلامته الفارقة، وأنه لم يفعل هذا في إيطاليا فقط بل فعله من قبل في ألمانيا وفي كانتربري وفي فرنسا وفي حضور بابا الفاتيكان في مصر وفي روما، من حق مصر والعالم العربي والإسلامي أن يفخروا بالأزهر وشيخه الطيب.

 

ومن جانبه قال الدكتور ابراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، إنه ليس بجديد على علماء الأزهر بأنه يقود العالم للخير، ونشر السلام والتعايش وقبول الأخر دون مفارقة بين العقائد أو العرق والجنس واللون.

وقال الهدهد، إن جولات شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب تدل على استعادة مصر الأزهر مكانتها التي حاول المغرضون تشويهه الأزهر بشائعات ليس لها أساس من الصحة.

كما استعرض الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر السابق في مقال له اليوم نشر على بوابة الأزهر، رحلة علماء الأزهر السابقين فى راية النضال من أجل الوطن يحملها علماء الأزهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق