بعد تطويرها.. محافظ الأسكندرية ووزير الصحة يتفقدا مستشفى العامرية العام

الخميس، 09 نوفمبر 2017 05:11 م
بعد تطويرها.. محافظ الأسكندرية ووزير الصحة يتفقدا مستشفى العامرية العام
محافظ الأسكندرية ووزير الصحة يتفقدا مستشفى العامرية العام

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، برفقة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان أعمال التطوير التي تتم بمستشفى العامرية العام، ومبنى المجمع الطبي المتكامل الجديد، الذي يتم إنشاؤه داخل مستشفي العامرية العام بتكلفة ٥٠ مليون جنيه.

 

و أكد الدكتور محمد سلطان، أن وزير الصحة يهتم بتطوير المنظومة الطبية بالإسكندرية، موضحا أن هناك خطوات تسير في إتجاه تحسين المنظومة الطبية والصحية بالثغر، من خلال أعمال التطوير بالمستشفيات المختلفة وتوفير كافة الاحتياجات لها.

 

وأوضح أن مستشفى العامرية، تستقبل حالات الطوارئ والحوادث، خاصة مصابي حوادث الطرق، وهي مجهزة بصورة جيدة، مشيرا أن المبني الجديد سيسهم  في رفع الضغط عن مستشفي العامرية العام، بالإضافة إلى استمرار أعمال التطوير والصيانة بالمستشفي، بجانب إنشاء المجمع الطبي الملحق بها .

 

من جانبه أوضح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الين، أن المستشفى تقدم الخدمة الطبية لقطاع عريض من المواطنين، حيث تستقبل ٥٠ مريض يوميا بقسم الطوارئ والاستقبال، وتجرى ١٦ عملية جراحية يوميا، ولفت إلى أن العيادات الخارجية تستقبل حوالى من٥٠ إلى ٦٠ ألف حالة شهريا.

 

 

ووجه وزير الصحة، بتوفير جهاز لعمليات القلب المفتوح، حتى يتم إجراء العمليات بها على أن يتم توريده السبت القادم، كما وجهاز أشعة مقطعية حديث ١٦ مقطع، موضحا أنه سيتم تزويد المستشفى بنواب فى تخصصات الأوعية الدموية والتجميل، والتعاقد مع استشاريين فى تخصصات الجراحة العامة والتجميل والمخ والأعصاب.

 

وتفقد المحافظ والوزير مبنى المجمع الطبي المتكامل الجديد الملحق بالمستشفى، المقام على مساحة ٣ آلاف متر مربع بتكلفة ٥٠ مليون جنيه، حيث قرر وزير الصحة تشغيله ليصبح مستشفى متخصص فى النساء والولادة والأطفال، على أن تتولى وزارة الصحة تجهيزه وفرشه بالأجهزة الطبية اللازمة.

 

IMG-20171109-WA0018
 

 

IMG-20171109-WA0023
 

 

IMG-20171109-WA0030

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق