مكتبة الأسرة تصدر 13 كتابا جديدا.. تعرف عليهم واحجز نسختك (صور)

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 02:00 م
مكتبة الأسرة تصدر 13 كتابا جديدا.. تعرف عليهم واحجز نسختك (صور)
الدكتور هيثم الحاج علي رئيس هيئة الكتاب
بلال رمضان

صدر عن مشروع مكتبة الأسرة، التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب، مجموعة من الكتب فى سلاسل مختلفة، بشكل جديد لأغلفة سلاسل مكتبة الأسرة حيث تحمل كل سلسلة لون وشكل مختلف لأغلفتها.

وقد صدر في سلسة علوم اجتماعية كتاب "تربية الحرية.. الأخلاق، الديمقراطية، الشجاعة المدنية"، تأليف باولو فريرى وترجمة الدكتور أحمد عطية، تقديم الدكتور حامد عمار، وقد كتب فى مقدمته: ومن إطلالة سريعة على محتويات الكتاب يلحظ القارئ المعالم الرئيسية لمحتوى الكتاب فى عناوين الفصول والمحاور وارتباطها الوثيق بقضايا التعليم والتعلم، واقتحامها النافذ فيما يشغل المعلمين والتربويين والمعنيين بجودة التعليم وحيويته فى سياساته ومؤسساته وممارساته ويزخر عرض هذه القضايا بما أنضجته رؤى فريرى الفلسفية والسياسية وبما ترسخ فى خبراته من ممارسة العملية التعليمية ومشاهدة مواقعها العيانية فى المدرسة، ولدى تعليم الأميين والجامعيين، وما شارك فيه من حوارات حول دور التعليم وخياراته بين أن يكون أداة للقهر أو طاقة للتحرر.

ولعنوان الكتاب مفردات توابع هي الأخلاق والديمقراطية والشجاعة المدنية، ويتميز هذا الكتاب من بين معظم كتابات فريرى الأخرى بأنه يتحدث فيه عن نفسه كمعلم وعن قناعاته الراسخة بالنسبة لموقفه من طلابه، مزدريا كل توجه نحو التسلط وامتلاك الحقيقة القطعية فى السياسة والمعرفة بغض النظر عن أيديولوجية اليسار أو اليمين أو الحياد وهو يتوجه فى فصول هذا الكتاب ومحاوره مخاطبا المعلم بصورة مباشرة من خلال تجاربه ومفاهيمه، ضاربا الأمثلة من الممارسات التعليمية وأنماط العلاقات الأسرية وتأثير وسائل الإعلام وغيرها من العوامل المجتمعية".

كما صدر أيضا فى نفس السلسلة "المثقفون والسلطة" للدكتور غالى شكرى، "الكاتب والسلطان من الفقيه إلى المثقف" للدكتور خالد زيادة، "يوميات حرب أكتوبر للدكتور" عادل وديع فلسطين.

وفي "سلسلة فكر" "إسلام بلا مذاهب" للدكتور مصطفى الشكعة، "النزعة النقدية عند المعتزلة" تأليف الدكتور عادل السكرى وتقديم الدكتور حامد عمار، والدكتور جابر عصفور، "تجديد الخطاب الإسلامي من المنبر إلى شبكة الانترنت" للدكتور محمد يونس، "مناهج تجديد في النحو والبلاغة والتفسير الأدبي" لأمين الخولى، "موسوعة تاريخ الأفكار" للدكتورة مرفت عبد الناصر.

وفى سلسلة علوم تكنولوجية كتاب "الآذان المترصدة .. كيف يتجسسون عليك؟" تأليف نيكى هاجر.

وفى سلسلة فنون كتاب "عمارة الفقراء" تأليف حسن فتحى. وفى "سلسلة الأطفال" "أشعر أننى مندهش"، "غدا إلى المدرسة".

أطفال
 

 

الآذان المترصدة كيف يتجسسون علينا
 

 

الكاتب والسلطان من الفقيه إلى المثقف
 

 

المثقفون والسلطة في مصر
 

 

المجددون فى الإسلام
 

 

غذا المدرسة
 

 

كتاب إسلام بلا مذاهب
 

 

كتاب النزعة النقدية عند المعتزلة
 

 

كتاب تجديد الخطاب الإسلامي
 

 

كتاب عمارة الفقراء لـ حسن فتحي
 

 

مناهج التجديد في النحو والبلاغة والتفسير والأدب
 

 

موسوعة تاريخ الأفكار
 

 

يوميات حرب أكتوبر
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق