هالة السعيد: ميكنة خدمات المحليات سيساعد فى استخراج شهادات المواليد أو الوفيات فى 5 دقائق فقط بدلا من شهرين

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 12:04 م
هالة السعيد: ميكنة خدمات المحليات سيساعد فى استخراج شهادات المواليد أو الوفيات فى 5 دقائق فقط بدلا من شهرين
هالة السعيد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن ميكنة الخدمات تهدف إلى تقليل التعامل مع العنصر البشرى، بجانب إنجاز الخدمة بكفاءة أكبر.

 

وأكدت الوزيرة، فى حوارها مع برنامج "صباح ON" المذاع عبر فضائية ON live، أن الخدمات الخاصة بالمحليات سيتم ميكنتها بالكامل وتم تقسيم المناطق، حيث سيتم الانتهاء من مدن القناة فى 31 ديسمبر المقبل، ثم البدء فى مدن البحر الأحمر، مشيره إلى أن وزارة التخطيط أجرت ميكنة لأكثر من 4700 مكتب تابعين لوزارة الصحة، بحيث يتم الانتهاء من شهادات المواليد أو الوفيات، فى 5 دقائق فقط بدلا من شهرين أو ثلاثة أشهر بسبب النظام الورقى فى السابق.

 

وأضافت "السعيد"، أن مصر ستشهد وجود حكومة ذكية بالكامل قبل عام 2030، مضيفة أن الصعيد فى قلب خطط التنمية المصرية لإحداث تنمية به على جميع المستويات والقضاء على البطالة، وهناك تكامل وتنسيق كبير بين المشروعات الخاصة بكل الوزارات.

 

وأوضحت، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى "مصرى خالص"، ورغم أن تحرير سعر الصرف له تكلفة على المدى القصر فى ارتفاع الأسعار وغيرها من هذا القبيل، إلا أنه سيعالج الاختلالات السابقة التى شهدتها الدولة، مثل تدعيم العملة والواردات على حساب الصناعة الوطنية، وتابعت: "بعد الإجراءات لقينا ميزان المدفوعات تحسن بفائض 13 مليارا، وارتفعت الصادرات المصرية وقلت الواردات".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق