انطلاق جولة شاعر المليون في الرياض بعد الكويت

السبت، 11 نوفمبر 2017 02:00 م
انطلاق جولة شاعر المليون في الرياض بعد الكويت
شاعر المليون
بلال رمضان

بدأت لجنة تحكيم الموسم الثامن من برنامج شاعر المليون، استقبال المئات من الشعراء في المملكة العربية السعودية في فندق الفيصلية في العاصمة الرياض. وتستمر هذه المقابلات حتى ١٥ نوفمبر الجاري، وذلك بعد اختتام محطتها الثانية في الكويت.  

وتعتبر جولة لجنة التحكيم في السعودية من أهم جولات شاعر المليون بالنظر إلى التاريخ الثقافي الشعري المعروف لأبناء السعودية والإمكانات الشعرية الفريدة التي يمتازون بها حيث أثبت شعراء السعودية على مدى المواسم الماضية حضورهم القوي في كل المراحل.

شاعر المليون
 

وقد شهد اليوم الأول تقدم عدد كبير من الشعراء المتميزين، وقد بدا واضحاً للجنة التحكيم أن المستوى الشعري للشعراء كان مرتفعاً بشكل واضح. الأمر الذي يؤكد على أن البرنامج أحدث تغييراً عميقاً وكبيراً في مستوى الشعراء بشكل عام بمختلف مراحلهم العمرية.

سلطان العميمى عضو لجنة تحكيم شاعر المليون
 

وأكد سلطان العميمي، عضو لجنة التحكيم في المسابقة، أن جولة السعودية ستشهد حضور أجمل المنافسات في برنامج الشعر والأدب الأكثر تميزاً على مستوى العالم، بعد سبعة مواسم أسهمت في جعل شاعر المليون مدرسة في الشعر النبطي، إذ إن كل شخص شارك فيه قدّم بصمته المتميزة، واستفاد من الخبرات التي تتراكم فيه، بمن فيهم أبناء الجيل الجديد من الشعراء.

وتابع "العميمي" لقد لمسنا منذ اليوم الأول للجولة ومن خلال مقابلات الشعراء أن الموسم الثامن سيشهد منافسات قوية تبشر بأن ما زال للكلمة الشعرية وللشعر النبطي مكانته وأهميته. ولا ننسى مدى تقارب المفردة الشعرية الإماراتية والسعودية.

جولات شاعر المليون في الموسم الثامن
 

ومن جهة ثانية، فقد شهدت جولة الكويت منافسات قوية وأداء شعري متميز فاق توقعات الجميع وسط حضور كبير من قبل الشعراء الكويتيين ومن مختلف الجنسيات العربية. حيث تجاوزت نسبة الشعراء المجازين النسب المتوقعة من قبل اللجنة، كما أجمعت لجنة التحكيم على إجازة العديد من الشعراء، ومنحت البطاقة الذهبية لثلاثة شعراء تميزوا بأدائهم الشعري وحضورهم القوي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة