بعد انضمام الفراعنة والسعودية

كأس العالم بنكهة عربية.. تونس والمغرب على مشارف التأهل للمونديال (فيديو)

السبت، 11 نوفمبر 2017 12:32 م
كأس العالم بنكهة عربية.. تونس والمغرب على مشارف التأهل للمونديال (فيديو)
منتخب مصر
أسماء عمر

بعد تأكد صعود منتخب الفراعنة والمنتخب السعودي إلى كأس العالم روسيا 2018، بات المنتخب التونسي وشقيقه المغربي على مشارف التأهل إلى المونديال، وبتأهل كلا المنتخبين يصبح عدد المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 4 منتخبات في مشاركة تعد هي الأكبر في المونديال .

1ـ المنتخب السعودي أول ممثل عربي في كأس العالم

أصبح المنتخب السعودي أول المنتخبات العربية المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد تغلبه على نظيره الياباني بنتيجة 1-0، في الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.

وتمكن المنتخب السعودي من إحراز هدف المباراة الوحيد عن طريق البديل فهد المولد في الدقيقة 63، الذي أشركه المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك في الشوط الثاني.

وقدم المنتخب السعودي أداءا بطوليا أمام أكثر من 62 ألف مشجع في ملعب الجوهرة بجدة، في لقاء تبادل فيه الطرفان الهجمات، حتى جاء هدف المولد الذي سدد في سقف المرمى، بعد أن استلم تمريرة داخل منطقة الجزاء.

2ـ تأهل منتخب مصر على حساب الكونغو

واستطاع الفراعنة التربع علي عرش مجموعة التصفيات وقبل إنطلاق الجولة السادسة  الأخيرة من ماراثون الحلم الغائب منذ 28 عاما، حيث احتل المنتخب الوطني المركز الأول برصيد 12 نقطة، ضمن معها الفراعنة التأهل إلى كأس العالم بروسيا 2018 .

وجاء تأهل المنتخب الوطني بشكل درامي عندما تمكن الفراعنة من اقتنصا الفوز على الكونغو في المباراة المصيرية التي جمعت المنتخبين على استاد برج العرب بالأسكندرية، حيث تقدم محمد صلاح بهدف للمنتخب الوطني، قبل أن يعادل منتخب الكونغو النتيجة، ويحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع يسددها محمد صلاح داخل الشباك أيضاً لتعلن معها تأهل الفراعنة إلى المونديال .

 

3ـ منتخب تونس على مشارف التأهل

بات المنتخب التونسي على مشارف التأهل كثالث المنتخبات العربية إلى المونديال، ويكفى منتخب النسور بقيادة المدرب نبيل معلول، الحصول على نقطة التعادل فى مباراة اليوم التى ستقام وسط حضور 50 ألف مشجع من أجل تحقيق حلم الصعود للمونديال، حيث يعتلى منتخب "نسور قرطاج" جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على الكونغو الديمقراطية صاحبة الوصافة، بينما يحتل منتخب ليبيا المركز الرابع والأخير برصيد ثلاث نقاط.

منتخب-تونس
 

4ـ نقطة واحدة تفصل أسود الأطلسي عن حلم المونديال

يحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، برصيد 9 نقاط، ويأتي خلفه منتخب ساحل العاج برصيد 8 نقاط.

ويلاقي المنتخب المغربي نظيره ساحل العاج، ضمن منافسات الجولة الأخيرة في تصفيات المونديال ، ويحتاج لنقطة أمام ساحل العاج في أبيدجان من أجل الصعود، بينما يحتاج منتخب كوت ديفوار لتحقيق الفوز من أجل الصعود رسميا لبطولة كأس العالم روسيا 2018.

1484565545_461_49419_2482016756e9

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة