باتريس إيفرا... اسم جديد يدخل قائمة العار

السبت، 11 نوفمبر 2017 06:16 م
باتريس إيفرا... اسم جديد يدخل قائمة العار
باتريس ايفرا
زينب أبوعلي

عندما يفقد الرياضي أعصابه فإنه يكسر النمط السائد في عالم التشجيع، حيث يحاول المشجع المدفوع بانتمائه الاعتداء على الرياضي سواء لفظيًا و في بعض الأحيان قد يتطور الأمر إلى العنف الجسدي، و لكن هل يمكن أن يخرج الرياضي عن حدود الأخلاق الرياضية و يرد الصاع صاعين؟

حادثة تعدي اللاعب الفرنسي "باتريس ايفرا"  على أحد مشجعي فيتوريا جيماريش خلال منافسات الدوري الأوروبي أثناء قيامه بعملية الإحماء  ليست هي الأولى من نوعها، وسيعاني "ايفرا" من الإيقاف عن أي مشاركة أوروبية حتى يونيو 2018، وسيدفع كفالة قدرها 10 الاف يورو.


وفيما يلي اشهر حالات اعتداء لاعبي كرة القدم على المشجعين:


1- خافيير فلوريز

بعد خسارة فريق "أتليتكو جونيور" أمام "أونس كالداس" في منافسات الدوري الكولومبي عام 2009، أبدت جماهير "اتليتكو" غضبها على لاعب وسط فريقها أثناء تجوله بسيارته، فما كان منه إلا أن فتح عليهم النيران متسببًا في قتل أحدهم، و قد برر "فلوريز" فعلته بأنه كان يقود تحت تأثير الخمور ،وأُطلق سراحه فيما بعد بكفالة 45 ألف باوند.


2-توم وارينج

في ملعب "فيلا بارك" عام 1930، ذهبت الكرة بعيدًا إلى خارج الملعب و عندما توجه "توم وارينج" لإحضارها سمع أحد الجماهيريتطاول عليه لفظيًا ، فنسى أمر الكرة و مر وسط الحضور و لكم الشخص الذي شتمه و عاد حاملًا الكرة وسط عاصفة من التصفيق من جماهير "استون فيلا" التي اعتبرته بطلا منذ ذلك الحين.


3-كريج بيلامي

فقد لاعب "مانشستر سيتي" أعصابه عندما حاول أحد الجماهير الاعتداء عليه بعد اقتحامه لأرض الملعب، وعلى الرغم من سيطرة رجال الأمن على المشجع إلا أن "بيلامي" توجه إليه وصفعه مما تسبب في اثارة غضب جماهير الأولد ترافورد.


4- ممادو ديالو

خرج اللاعب السنغالي عن السياق في إحدى مباريات الدوري الأمريكي لعام 2001 بعد أن وجه إليه أحد المشجعين كلمات عنصرية، فرد عليه "ديالو" بلكمة عنيفة كلفته الإيقاف لأربع مباريات.


5- إريك كانتونا

تعد حادثة "كانتونا" في ملعب "سيلهورست بارك" هي أشهر حادثة تعدي، حيث انهال"كانتونا" على أحد مشجعي كريستال بالاس بالركل و الضرب بعدما تعدى عليه بألفاظ نابية.

و نظرًا لرد الفعل العنيف فقد أبعدت لجنة المسابقات "كانتونا" عن الملاعب لمدة 8 أشهر و غرمته 30 ألف دولار و كلفته بالقيام ببعض الأشغال المجتمعية.

و تضم القائمة أيضا لاعبين أمثال ديفيد بيكهام و كلينت ماثيس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق