مجلس الجامعات الخاصة يعقد اجتماع بحضور وزير التعليم

السبت، 11 نوفمبر 2017 03:29 م
مجلس الجامعات الخاصة يعقد اجتماع بحضور وزير التعليم
عمرو عزت

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعاً ظهر اليوم السبت برئاسـة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعــليم العــالي والبحـث العـلمي، وبحضــور الدكتور عز الدين أبو ستيت أمين المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

وقدم أعضاء المجلس التهنئة، للدكتورعمرو عزت سلامة، لفوزه بمنصب الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، متمنيًا أن يكون هذا المنصب بداية للتعاون بين الجامعات العربية والمصرية من أجل أن تعود مصر لقيادة منظومة الجامعات على مستوى الوطن العربي، مشيدًا بدور  أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية  لموقفه الداعم للدكتور عمرو عزت سلامة في هذا المنصب.

كما قدم المجلس التهنئة للدكتور محمد الأسود لفوزه بمنصب رئيس اتحاد الجامعات اليورومتوسطية، معربًا عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة، وقدم المجلس التهنئة للدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، موجهًا الشكر للدكتور محمود هاشم على مجهوداتة خلال فترة توليه رئاسة الجامعة.

كما قدم  المجلس التهنئة  للدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية، موجهًا الشكر للدكتور عصام خليفة لقيامة بأعمال رئيس الجامعة خلال الفترة السابقة.

وأكد خالد عبد الغفار على أهمية حصول الكليات بالجامعات الخاصة والأهلية على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد مما يعد خطوة على الطريق نحو تطوير التعليم العالي وجذب المزيد من الطلاب الوافدين للتعليم بالجامعات المصرية.

وأضاف الوزير أن دور لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات لا يجب أن يقتصر على اعتماد اللوائح والبرامج الدراسية، بل يشمل أدورًا أخرى في العديد من المجالات ، مطالبًا أعضاء المجلس بإعداد ورقة عمل حول مقترحاتهم بشأن تطوير الدور المنوط بلجان القطاع خلال الفترة المقبلة.

وأكد  خالد عبد الغفار على أهمية التطوير المستمر للبرامج التعليمية لمواكبة أحدث النظم العالمية، مشيرًا إلى ضرورة تقييم المناهج الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية مقارنة بالنظم الدولية لتيسيير الاعتراف المتبادل بالشهادات الجامعية مع تقديم رؤية تنفيذية حول كيفة تطوير المناهج بالجامعات الخاصة والأهلية.

وأشار الوزير إلى زيارته الأخيرة لباريس بهدف بحث سبل التعاون العلمي والثقافي  حيث تم الاتفاق على  عدد من البنود المتعلقة بمجال التعليم العالي في إطار برنامج زيارة الرئيس السيسي لفرنسا، وهى: إحياء ودعم الجامعة المصرية الفرنسية، وإنشاء بيت مصر، وزيادة عدد المنح، وتطوير التعليم التكنولوجي.

وناقش المجلس عددًا من الموضوعات المتعلقة بتسيير العمل بالجامعات الخاصة، واستعداد هذه الجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق