"دكتوريتو".. عملية تحويل ناجحة لـ "ديسباسيتو" في طب الإسكندرية بمشاركة أصالة

الأحد، 12 نوفمبر 2017 06:00 م
"دكتوريتو".. عملية تحويل ناجحة لـ "ديسباسيتو" في طب الإسكندرية بمشاركة أصالة
طلاب دفعة كلية الطب
ريهام عبد الله

في معمل كلية الطب بجامعة الإسكندرية، كانت التفاصيل مختلفة كليًا هذه المرة، فبدلًا من مواد التشريح ودراسة الجسم البشري والأمراض التي تصيبه، جمع طلاب الكلية هذه المرة الذكريات ولحظات الفرح والسعادة والامتحانات وتفاصيل الجامعة ليخلطوها معا ويصنعوا فيديو، حقق انتشارا كبيرا على السوشيال ميديا، ويحقق أرقام قياسية في مشاهدة الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

 

طلاب دفعة كلية الطب عام 2017  بجامعة الإسكندرية استغلوا نجاح الأغنية الشهيرة "ديسباسيتو" وأطلقوا أغنية "دكتوريتو" على نفس اللحن، لرصد معاناة 6 سنوات من الدراسة الحثيثة، وذكرياتها بين أرجاء الكلية، وهو ما جعل الفيديو يحصد أكثر من مليون و250 ألف مشاهدة خلال 11 يوم من رفعه على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

1

4:19 دقيقة هي مدة الفيديو المفعم بالحياة، والذي شارك في الغناء فيه طلاب كلية الطب بجامعة الإسكندرية العريقة، ليلقي الضوء على عدد المواهب التي تحويها الكلية بين جدرانها، إذ أظهر الفيديو الجانب الآخر من طلاب الطب، الذي غالبًا ما يتم اتهامهم بالجدية المفرطة، والتركيز على الجزء العملي من حياتهم وإهمال الجوانب الأخرى، إذ ركز الفيديو على الجانب خفيف الظل في الأطباء الشباب.

 

المشاركون في الفيديو لم ينسوا أن يوجهوا الشكر لطالبين من زملائهم وهما "قدري وعمرو ياقوت" على المذكرات التي كانا يعدانها لمساعدة زملائهم على المذاكرة وتنظيم أوقاتهم إذ غنى المشاركين في الفيديو "شابوو .. قدري وصبري ياقوت، لولا مذاكرتكوا كنا نموت".

 

الفيديو الذى تم تصويره في رحاب كلية طب الإسكندرية حوى مفاجأة من نوع آخر في نهايته، إذ ظهرت في نهاية الفيديو الفنانة الكبيرة "أصالة" لمشاركة الطلاب فرحتهم في التخرج، ووجهت لهم رسالة كان مفادها " الله يوفقكم ويسعدكم وإن شالله ما نحتاجلكم بحياتنا، وتحققوا أمنيكم ويكون اسمكم بالطب أعلى من اسمى بالفن".

 

وحققت الأغنية نجاحًا وانتشارًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كما حقق مشاهدات كبيرة عبر موقع الفيديوهات الأشهر عبر العالم يوتيوب.

 

يشار إلى أن الأغنية من كلمات داليا عمارة، وإخراج علي غزلان، وغناء تقى حرب، ومحمد صبري ، وعدد من طلاب الكلية، واللحن للأغنية الشهيرة "ديسباسيتو".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق