6 فوارق بين مباراة الفراعنة وغانا بتصفيات البرازيل وروسيا (فيديو)

الأحد، 12 نوفمبر 2017 02:20 م
6 فوارق بين مباراة الفراعنة وغانا بتصفيات البرازيل وروسيا (فيديو)
منتخب مصر
وليد لطفي

 

يخوض المنتخب الوطني في الخامسة مساء اليوم الأحد، مواجهة تحصيل حاصل أمام نظيره المنتخب الغاني، في المباراة التي تقام على ملعب مدينة كيب كوست الغانية، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي حسم الفراعنة بطاقة التأهل لها رسميا عقب الفوز في الجولة الخامسة  2 / 1 على المنتخب الكونغو برازفيل، في اللقاء الذي جمعهما يوم 8 أكتوبر الماضي باستاد برج العرب بالإسكندرية.

 

وتستعرض «صوت الأمة» الفوارق والإختلافات بين لقائي المنتخب المصري أمام غانا منذ المباراة الأولي في كوماسي والتي حسمت تأهل البلاك استارز علي حساب الفراعنة بعد الهزيمة الثقيلة في مونديال 2014.


 

مباراة مصر وغانا الأولي في كوماسي

 

خاض المنتخب الوطني الأول تحت قيادة الأميركي بوب برادلي مباراة لا تنسي في تاريخ مشوار الفراعنة في التصفيات الأفريقية، فبعد نتائج استثنائية في المرحلة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 مع الأمريكي بوب برادلي وبكتيبة مميزة من اللاعبين تأهل الفراعنة للمرحلة الأخيرة وتبقي مبارتي ذهاب وعودة من أجل حلم الوصول للمونديال.

 

 واستقر المدرب الأميركي علي تشكيل الفراعنة الذي سيطر عليه معظم لاعبي الأهلي،حيث بدأ الفراعنة بتشكيل يضم كل من شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وفى الدفاع ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد قناوى وأحمد فتحى، وفى الوسط محمد الننى وحسام عاشور وحسام غالى، وفى الهجوم محمد أبو تريكة، ومحمد صلاح، ووليد سليمان.

 

وفى المقابل ضم تشكيل المنتخب الغانى، فاتو داوودا فى حراسة المرمى، رشيد سوماليا، وصامويل إنكوم، ودانيال أوبارى، وجاى أكامنكو، ومايكل إيسيان، وأندرى أيو، وسولى مونتارى، وكوادو أسامواه، وعبد المجيد واريس، وأسامواه جيا.

 

وكان المنتخب الوطني في احتياج للخروج بنتيجة إيجابية امام البلاك استارز وتأجيل الحسم لمبارة العودة في استاد القاهرة إلا أن الأميركي برادلي لم ينجح في إدارة المبارة حتي بعد العودة في اللقاء مع نهاية الشوط الأول وتقليص النتيجة إلي 2 / 1 وتلقي هزيمة ثقيلة كانت كفيلة بجعل مباراة القاهرة تحصيل حاصل رغم فوز الفراعنة بنتيجة 2 / 1 .

 


مباراة مصر وغانا الأولي في كيب كوست

 

فيما يخوض الفراعنة مباراة اليوم تحت قيادة فنية للأرجنتيني هيكتور كوبر الذي نجح في حسم التأهل للفراعنة قبل الجولة الأخيرة فور التغلب علي الكونغو برازفيل في استاد برج العرب ،واستطاع الأرجنتيني كوبر في التغلب علي نظيره الغاني في مواجهتين متتاليتين الأولي في التصفيات والأخري في بطولة افريقيا حيث يجيد الأرجنتيني العجوز قراءة المباريات الكبري.

ويشهد اللقاء تغيرات جذرية عن مباراة الكارثة الأولي في كوماسي وأنها ستقام في مدينة غانية اخري وهي كيب كوست فيما يطرأ علي تغييرات الفراعنة ثماني لاعبين جدد حيث لم يتبقي من تشكيلة المنتخب وهم شريف اكرامي واحمد فتحي ومحمد النني.

واستقر هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى بشكل كبير على التشكيل الذى سيخوض بيه مباراة اليوم أمام غانا ضمن منافسات الجولة السادسة و الاخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم علي النحو التالي في حراسة المرمي شريف إكرامى وفي خط الدفاع  كريم حافظ ، احمد المحمدى ، رامى ربيعه ، علي جبر وفي خط الوسط  محمد الننى ، سام مرسى ، محمود تريزيجيه ، عبد الله السعيد ، شيكابالا وفي خط الهجوم أحمد حسن كوكا .

وطالب هيكتور كوبر اللاعبين بضرورة اللاعب بجدية و بقوة في هذه المباراة، والخروج بنتيجة إيجابية وعدم التعرض للخسارة لعدم تعكير فرحة الصعود للمونديال فالمبارة ليست بالأهمية علي غرار تصفيات كاس العالم 2014 ومباراة مصر وغانا التي اقيمت في استاد القاهرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق