في اليوم الأول لمعرض دبي للطيران 2017

طيران الإمارات تشتري 40 طائرة بوينج 787 بقيمة 15.1 مليار دولار

الأحد، 12 نوفمبر 2017 02:57 م
طيران الإمارات تشتري 40 طائرة بوينج 787 بقيمة 15.1 مليار دولار
طيران الإمارات

أعلنت طيران الإمارات اليوم الأحد، عن التزام بشراء 40 طائرة بوينج 787-10 دريملاينر بقيمة 15.1 مليار دولار أميركي (55.4 مليار درهم)، بحضور  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
 
وقع الاتفاقية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، مع نائب الرئيس التنفيذي للطائرات التجارية في شركة بوينج كيفن ماكاليستر في اليوم الأول لمعرض دبي الدولي للطيران 2017.
 
وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "من المقرر أن تبدأ طيران الإمارات تسلم طلبية اليوم من الطائرات اعتباراً من عام 2022، ما يعزز مكانتها لولوج العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين بمزيد من الثقة. وسوف نستخدم بعض هذه الطائرات في تجديد الأسطول حيث ستحل محل طائرات تخرج من الخدمة لنحافظ على شباب أسطولنا، في حين ستخدم بقية الطائرات خططنا التوسعية ونمو شبكتنا في المستقبل. ونحن نرى أن طائرة البوينج 787 ستكون معززاً ومكملاً مناسباً لأسطولنا من طائرات البوينج 777 والإيرباص A380، ما يوفر لنا مزيداً من المرونة لخدمة سلسلة من الوجهات مع استمرار تطور وتوسع عملياتنا".
 
وأضاف قائلاً: "تتمثل استراتيجية طيران الإمارات على الدوام في مواصلة الاستثمار في أحدث الطائرات وأعلاها كفاءةً، وطلبية اليوم هي برهان على ذلك، كما أنها تجسد ثقتنا بمستقبل صناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة".
 
من جانبه، قال ماكاليستر: "نحن في غاية السرور لأن طيران الامارات اختارت طائرة البوينج 787-10 دريملاينر لتحديث وتوسيع أسطولها مستقبلاً. فهذه الطائرة سترسي معايير جديدة في اقتصاديات التشغيل في صناعة الطيران المدني عندما تدخل الخدمة في العام المقبل. وتعزز تزكية طيران الإمارات لهذه الطائرة شراكتنا القوية، كما ستوفر مزيداً من فرص العمل في الولايات المتحدة".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة