فى ذكرى رحيله الأولى .. "صوت الأمة" أمام مقبرة الساحر بالإسكندرية "صور"

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 04:00 ص
فى ذكرى رحيله الأولى .. "صوت الأمة" أمام مقبرة الساحر بالإسكندرية "صور"
مقبرة الساحر
الإسكندرية - محمد صابر

مضى عام على رحيل " الساحر" النجم الفنان محمود عبد العزيز ابن الإسكندرية، وبرغم اختلاف أسماء الشخصيات والأدوارالتي لعبها فى السينما والتلفزيون إلا أن جميعها  ترك بصمة داخل البيوت المصرية.

وفى الذكرى الأولى له أحيت أسرة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، ذكراه داخل مقابر أم كبيبة بمنطقة الورديان غرب الإسكندرية وسط حالة من الحزن حيث حضرأولاد الفنان الراحل، النجم كريم محمود عبد العزيز، ومحمد محمود عبد العزيز، والإعلامية بوسى شلبى، وشقيقة الفنان الراحل، والعديد من اهالى مينا البصل والوديان.

ووضعت الأسرة الورود والأزهارعلى قبر الفنان، كما تم قراءة "القرآن الكريم" على روح الفنان محمود عبد العزيز، وقام كلا من كريم ومحمد بقراءة بعض آيات من القرآن الكريم  أمام القبر على روح أبيهما  الراحل، وسط حالة من الحزن والبكاء .

وكان الفنان الراحل تخرج من  كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، وحصل على ماجستير في تربية النحل ولكن التمثيل وعالم الفن جذباه وسافر إلى القاهرة بحثا عن حلمه وكانت أولى أعماله المسلسل "الدوامة" من إخراج المخرج التلفزيوني الكبير نور الدمرداش عام 1973، وأول أعماله السينمائية كان بمشاركته في فيلم "الحفيد" مع كريمة مختار وعبد المنعم مدبولي ومن إخراج عاطف سالم عام 1974 والذي يعتبر أحد كلاسيكيات السينما المصرية.

وانطلق أيضا فى الأعمال الدرامية على شاشة التلفزيون المصري حيث قام فى عام 1987 بتقديم الجزء الأول من ثلاثية "رأفت الهجان" مع مجموعة من نجوم مصر ومن إخراج يحيى العلمي، وهو المسلسل الذي نجح نجاحاً باهرا وتحول إلى علامة في تاريخ الدراما المصرية ليرحل عن عالمنا فى 12 نوفمبر 2016 عن عمر يناهز 70 عاما بعد أكثر من 30 يومًا، ظل فيها طريح فراش المرض، داخل مستشفى الصفا بالمهندسين.

وتم دفن الراحل الفنان محمود عبد العزيز بمدافن الأسرة بمنطقة الورديان بحى غرب الإسكندرية حيث كانت وصيته أن يدفن مع أمه.

٢٠١٧-١١-١٢ ٠٢.٤٢.١٨
 

 

٢٠١٧-١١-١٢ ٠٢.٤٢.٥٠
 

 

٢٠١٧-١١-١٢ ١٥.١٤.٢٩
 

 

٢٠١٧-١١-١٢ ١٥.١٥.١٤
 

 

٢٠١٧-١١-١٢ ١٥.١٦.٣٢
 


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق