بالارقام كشف حساب السوريين في الدوري المصري (صور)

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 06:50 م
بالارقام كشف حساب السوريين في الدوري المصري (صور)
عبدالله الشامي
وليد لطفي

مع انطلاق الموسم الجاري شهد قرار مفاجئ من اتحاد الكرة المصري مجتمعين مع اندية القمة علي معاملة اللاعبين السوريين كلاعبين مصريين أسوة بنظرائهم الفلسطينين  وليسوا اجانب ،تهافتت الأندية المصرية علي التعاقد مع اللاعبين السوريين لعدة نقاط في مقدمتها قلة التكلفة المادية علي خزائن هذه الأندية دون الإرتكاز علي حقيقة مستوياتهم الفنية .

 

خالد المبيض
 

 

وكان للزمالك نصيب الاسد في استقدام اللاعبين السوريين من خلال التعاقد مع الثلاثي السوري مؤيد العجان وزميله خالد المبيض من الوحدة السوري وعلاء الشبلي مدافع النفط العراقي خاصة بعد ظهوره بمستويات متميزة مع الفريق العراقي في البطولة العربية قبل ان يتراجع عن التعاقد مع خالد المبيض ويحافظ علي الثنائي السوري الأخر.

احمد الصالح
 

 

فيما فشل النادي الأهلي في التعاقد مع مدافعي المنتخب السوري احمد الصالح وعمر الميداني نظرا لإرتفاع القيمة المادية لهما حتي نجح المارد الاحمر في التعاقد رسميا مع المدافع السوري، عبدالله الشامي لثلاثة مواسم في صفقة انتقال حرة، بعد فسخ اللاعب تعاقده مع نادي الصفا اللبناني، لتعويض رحيل مدافعه الدولي أحمد حجازي إلى ويست بروميتش الإنجليزي.

كما تعاقد فريق الداخلية والرجاء مع الثنائي السوري مع مهاجم المنتخب السوري، محمد درويش، ولاعب الوسط ربيع عبدالله ولم يستفد أندية الدوري من هذا القرار.

مؤيد العجان
 

 

ويعد الدولي السوري مؤيد العجان الظهير الأيسر لنادي الزمالك أفضل اللاعبين السوريين في الرباعي السوري الموجودين في مسابقة الدوري المصري الممتاز،فشارك العجان في 7 مباريات مع الفارس الأبيض وغاب عن مبارتين واحدة في كاس مصر واخري بالدوري العام ،ونجح في الإندماج مع القلعة البيضاء من خلال قيادة الجبهة اليسري نظرا لتميزه في الشكل الهجومي عن الأداء الدفاعي ونجح في عمل اسيست وحيد للموهوب احمد مدبولي في مباراة الزمالك الأخيرة امام بتروجت في الدوري.

علاء الشبلي
 

 

وفي الأهلي لم نري السوري عبدلله الشامي منذ قدومه في ظل المعاناة الدفاعية التي يشهدها الأهلي منذ رحيل احمد حجازي للإحتراف الخارجي وخرجت التصريحات في وقت سابق من الجهاز الفني بقيادة حسام البدري عن ضعف امكانيات اللاعب وهو ما ثبت في مباراة الكأس الأخيرة امام تليفونات بني سويف وخوض الأهلي المباراة بدون قلبي دفاع معتمدا علي مشاركة ايمن اشرف ومحمد هاني كمدافعين .

عبدالله الشامي
 
 

 

فيما يواصل الثنائي السوري محمد ميدو وربيع عبدلله غيابهم عن الأضواء في ظل احتياج فريقهم إلي مجهوداتهم إلا أن مدربين هذه الفرق تفضل عدم مشاركتهم ولم يذكرنا أحدهم بالسوري  مهند البوشي أحد أبرز اللاعبين السوريين في الدوري المصري والذي لعب في صفوف نادي الترسانة، من 2000 إلي 2002 ، وحصل البوشي على لقب أفضل لاعب أجنبي موسم 2001 / 2002، ومن بعده يأتي اللاعب عبدالفتاح الآغا، الذي لعب لناديي وادي دجلة 2010 و2014 والجونة موسم 2014 / 2015 .

 
محمد درويش
 
 
ربيع عبدلله
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق