ما يفوتكش.. أهم 10 أخبار حصلت وأنت نايم (فيديوجراف)

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 11:48 ص
ما يفوتكش.. أهم 10 أخبار حصلت وأنت نايم (فيديوجراف)
قانون المرور

استمرارا للخدمات التي تقدمها "صوت الأمة" لقرائها، إليكم نشرة بأهم الأخبار التي تهمك حدثت ليلة أمس وفجر اليوم الخميس قد تكون فاتت كثيرين.
 
برلماني: قانون المرور الجديد يعمل في مصلحة المواطن
أشاد اللواء أحمد الخشب عضو مجلس النواب، بقانون المرور الجديد وهو قانون الـ50 نقطة، مؤكدًا بأنه سيكون له دوراً كبيرا في إلزام المواطن باحترام قواعد المرور، وتقليل الحوادث علي الطرق السريعة، بالإضافة إلي منع المركبات غير صالحة للاستعمال.
 
وأكد "الخشب" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن قانون المرور الجديد يعمل في مصلحة المواطن ومصلحة قائدي المركبات، مطالباً بتفعيل القانون في أسرع وقت.
 
وأشار "الخشب" إلي القانون الجديد بأنة يحتوي علي 5 شرائح، لكل سائق سيارة 50 نقطة تنقسم حسب درجة وخطورة المخالفة المرورية التي يرتكبها السائق، موضحاً خصم 5 نقاط لكل قائدي مركبة يسير عكس الاتجاه أو تأثير المخدرات، بالإضافة إلي من يخالف الآداب العامة.
وخصم نقطتين في حالة استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، وأيضاً في حالة عدم استخدام حزام الأمان، والخوذة.
 
ضاحي خلفان: قطر تستبدل رجال بني هاجر وقحطان بـ"الشريفة"
شن ضاحي خلفان، رئيس شرطة دبى الأسبق، هجوما عنيفا على انتهاكات الدوحة للقبائل القطرية التي تعيش على أراضيها، وعلى رأسها قبيلتي بني هاجر  وبني قحطان.
 
وقال ضاحي خلفان، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" :" قطر تستبدل رجال بني هاجر وبني قحطان ببني شريفة – في إشارة إلى إيران - في المواقع الأمنية والعسكرية.
 
كانت قناة العربية أعلنت عن أنها ستبدأ عرض أفلام وثائقية عن الدوحة، تتضمن فيلمين:  يتكون الفيلم الأول من 3 أجزاء، تحت عنوان "تاريخ قطر.. صراع على السلطة"، في حين يحمل الفيلم الثاني عنوان "عش العمليات السرية".

"جنايات القاهرة" تواصل جلسات إعادة محاكمة المعزول في "اقتحام الحدود الشرقية"
تستمع الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم، للشهود في إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و27 آخرين في قضية "اقتحام الحدود الشرقية".
 
قائمة المتهمين تضم بجانب المعزول محمد مرسى، 27 من قيادات الإخوان على رأسهم محمد بديع مرشد الجماعة، ورشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد البلتاجى وصفوت حجازي وعصام العريان ويوسف القرضاوى وآخرين.
 
 
وزيرة التخطيط: الدولة تسعى لرؤية طويلة المدى بشراكة مع القطاع الخاص
 
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن معدلات النمو فى اتجاه تصاعدى، وهناك انخفاض لمعدل البطالة نتيجة خطوات الإصلاح الاقتصادى، مؤكدة أن الدولة تسعى لرؤية طويلة المدى بشراكة مع القطاع الخاص، فرؤية 2030 تسعى إلى ميكنة الخدمات الحكومية، وسوف ننتهى من ميكنة مكاتب قناة السويس فى ديسمبر 2017 ونبدأ فى هيكلة الخدمات فى محافظة البحر الأحمر.
 
وأضافت خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، أن عام 2016/2017 شهد عددا من التحديات، مشيرة إلى أن نتائج الإصلاح الاقتصاد كانت جيدة وظهر ذلك فى تحسن معدلات النمو وتراجع التضخم، لافتًا إلى أن وزارتها شكلت 10 فرق عمل لمتابعة استراتيجية التنمية المستدامة لتحديد المعوقات واقتراح الحلول لذلك.
 
وأشارت إلى أن، الحكومة وجهت استثمارات لقطاع البنية الأساسية منها 4 آلاف مشروع، لافتًا إلى سعى الدولة من خلال تلك المشروعات لخلق وظائف جديدة، مضيفة: "نسعى لوضع قاعدة تشريعية للإصلاح الإدارى عبر قانون الخدمة المدنية".
 
وتابعت، أنه تم إدراج الفئات الأقل دخلاً لبرنامج تكافل وكرامة والذى بلغ عدد المستفيدين منه مليون وسبعمائة ألف أسرة ونجرى ميكنة صرف تلك المخصصات.

مواسم تشويه عبدالناصر.. أخرها وثائق "بارادايز"
في ذكرى وفاته وفي ذكرى مولده من كُل عام اعتاد عدد كبيرمن ذوى التيارات السياسية التي كانت تُعارض سياسيات الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر على تشويهه، تارة في تسليط الضوء على قرارات سياسية كانت خاطئة في عهده وتارة أخرى في التشكيك في ذمته المالية.
 
لكن الجديد في مواسم تشويه عبد الناصر أنها لم تعد تقتصر على يومين أو ثلاثة من كل عام، ولكنها ازدات لتكون مرة أو مرتين كُل شهر تقريباً، فالشهر قبل الماضي احتفل أمين جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى والمرشح الرئاسي السابق بتوقيع الجزء الأول من كتاب السيرة الذاتية له "كتابيه"، وتضمن الجزء الأول بعض الوقائع التي حكاها "موسى" أثناء ما كان يعمل موظفاً في سفارة مصر بسويسرا في ستينيات القرن الماضي.

الإثنين.. "جنايات القاهرة" تستمع للشهود في قضية "خلية ميكروباص حلوان"
تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم، للشهود في محاكمة 32 متهما بقضية "خلية ميكروباص حلوان"، التي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان.
 
تعقد الجلسة، برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين محمد سعيد الشربينى وسامى زين الدين وعفيفى عبد الله المنوفى، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

عدد قتلى إيران يرتفعون لـ 155 إثر زلزال ضرب أراضيها
ارتفاع عدد ضحايا زلزال الذي ضرب إيران إلى 155 قتيلا و1500 مصاب.
 
وكان خبراء عراقيون في المجال الجوي، أكدوا أنه سيكون هناك توابع خلال الساعات المقبلة، للزلزال الذى ضرب منطقة الحدود العراقية الإيرانية، مساء أمس الأحد.

انهيار المنظومة الإعلامية لـ"داعش" تقضي على فرص عودة التنظيم (تقرير)

أكد تقرير نشره مرصد الفتاوى التكفيرية، التابع لدار الإفتاء، تراجع تنظيم داعش الإرهابي، مستدلا على ذلك بانهيار المنظومة الإعلامية له؛ بعد مقتل عدد كبير من كوادره وقياداته المحترفة، والمدربة.
 
وأشار التقرير، الذي نشره المرصد منذ ساعات، إلى أن التنظيم الإرهابي آخذ في التداعي والانهيار، وأن خسارته في جميع المعارك التي خاضها على جميع الجبهات؛ جعلته يفقد الكثير من قدراته، وبخاصة الإعلامية، لافتا إلى أن آلة التنظيم الإعلامية، أنتجت في شهر سبتمبر الماضي، ثلث الدعاية التي روجت لها الوقت المماثل من العام السابق، وهو ما يشير إلى تراجع التنظيم، وتجفيف منابع الكثير من روافد التمويل.

وتطرح هذه المعلومات، تساؤلا مهما هو: هل يقضي انهيار المنظومة الإعلامية لـ"داعش" على فرص عودة التنظيم؟

ويقول منير أديب، الخبير في شؤون الجماعات الإرهابية، إن تنظيم داعش آخذ في التراجع بالفعل، كتنظيم مترابط، وكيان ذي قيادة واحدة، لكن هذا لا يعني زوال خطره.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق