"س وج" .. كل ما تريد معرفته عن معرض اليوم الواحد لمحاربة الغلاء بالجيزة

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:10 م
"س وج" .. كل ما تريد معرفته عن معرض اليوم الواحد لمحاربة الغلاء بالجيزة
اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة
أحمد جمال الدين

محاربة الغلاء وتوفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين، أهم التحديات التي تواجه الدولة المصرية، في ظل الارتفاع المتتالي للأسعار وعدم تناسبها مع الدخل، خاصة مع حالة الانفلات التي تشهدها الأسواق وضعف الرقابة وهو ما عمل على استغلاله بعض التجار لزيادة أرباحهم وهو ما ضاعف من معاناة الأسر خاصة محدودي الدخل.
 
اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، أعلن عن افتتاح منافذ اليوم الواحد لعرض السلع الغذائية في إطار تخفيف العبء على الأسر المصرية.
 
"صوت الأمة" تقدم كل المعلومات عن ذلك المعرض.

ما هي الجهة المنظمة للمعرض؟
الجهة المنظمة للمعرض وزارة التموين بالتعاون مع محافظة الجيزة

أين يقام المعرض؟
 أعلن اللواء كمال الدالى عن تنظيم معرض السلع الغذائية في كامل المحافظة من خلال تقسيم المحافظة لأربعة قطاعات، تشمل أكتوبر وشمال وجنوب وغرب الجيزة، مع افتتاح منفذ بكل قطاع، واختيار المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لتحقيق أكبر منفعة للمواطنين.
 
وقال هشام كامل، مدير مديرية التموين بالجيزة، إنه من المقرر أن يتم تنظيم منفذ اليوم الواحد اليوم الاثنين بشارع ناهيا في حي بولاق الدكرور من الساعة الحادية عشر حتى نفاذ الكميات.

ما هي السلع المعروضة؟
يشتمل المعرض على عرض المواد الغذائية بأنواعها " اسماك ولحوم وخبز واسطوانات غاز"

ما هي الأسعار؟
قال هشام كامل مدير مديرية التموين بالمحافظة، إن نسبة التخفيضات تصل إلى 30% على أسعار المواد الغذائية التي يتم توفيرها من خلال 3 سيارات للبيع السلع الغذائية مع توفير سيارات لبيع الخبز تتوافر بها ماكينة صرف الخبز، وسيارة كبيرة للأسطوانات بحمولة 400 أسطوانة بوتاجاز.
موضحًا أن الأسعار تشمل 59 جنيهًا لكيلو الكندوز، و60 جنيهًا للمفروم، و38 جنيهًا للدجاجة وزن 1,3 كجم، و55 للفيليه، و35 للكيلو السمن الجاموسي، و14 لـ كيلو الأوراك.

هل تخضع السلع المعروضة داخل المعرض لإشراف طبي للتأكد من جودتها؟
أكد هشام كامل مدير مديرية التموين بمحافظة الجيزة، أن البيع والتوزيع يتم تحت إشراف ورقابة كاملة من مديرية التموين، والطب البيطري، والشؤون الصحية، وخدمة المواطنين والمتابعة الميدانية بالمحافظة والعلاقات العامة بالمحافظة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة