أوبك وحلفاؤها لن يؤجلوا على الأرجح قرارا بشأن تمديد خفض إنتاج النفط

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 04:08 م
أوبك وحلفاؤها لن يؤجلوا على الأرجح قرارا بشأن تمديد خفض إنتاج النفط
اوبك

قال وزيران اليوم الاثنين، إن أوبك ومنتجى النفط غير الأعضاء بالمنظمة يتحركون صوب اتخاذ قرار خلال اجتماعهم فى 30 نوفمبر بشأن تمديد الاتفاق العالمى لخفض الإمدادات بعد نهاية أجله آخر مارس 2018 ليضعوا بذلك إطارا زمنيا أسرع مما جرت الإشارة إليه فى السابق.

وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى جانب روسيا وتسعة منتجين آخرين الإمدادات بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس آذار فى مسعى للتخلص من تخمة المعروض ويدرسون تمديد الاتفاق لفترة أطول.

كانت رويترز ذكرت الشهر الماضى نقلا عن مصادر فى أوبك أن المنتجين يميلون إلى تمديد الاتفاق حتى نهاية 2018 على الرغم من أن القرار قد يتأجل حتى أوائل العام القادم وفقا لظروف السوق.

لكن وزير الطاقة الإماراتى سهيل بن محمد المزروعى قال اليوم إنه لا يرى أن هناك حاجة لتأجيل القرار إلى ما بعد اجتماع فيينا الذى سينعقد فى 30 نوفمبر، وأبدى نظيره العمانى ثقة فى أنه سيكون هناك اتفاق هذا الشهر.

وقال المزروعى فى مؤتمر لقطاع الطاقة إنه لا يرى ضرورة لتأجيل القرار حتى مارس آذار مضيفا أن المنتجين لن يلتقوا فى ذلك الربع إلا إذا كان الأمر استثنائيا.

وقال وزير النفط العمانى محمد بن حمد الرمحى إنه إذا كان هناك قرار سيتخذ بتمديد تخفيضات الإنتاج فسيكون حتى نهاية 2018 مضيفا أنه لا يعتقد أن المنتجين سيتفقون على تعميق التخفيضات.

وقال المزروعي، الذى ستتولى بلاده العام القادم الرئاسة الدورية لأوبك، إنه فى الوقت الذى تدعم فيه الإمارات تمديد تخفيضات الإنتاج، لا يمكنه القول بعد ما إذا كانت ستدعم الإبقاء على تخفيضات الإنتاج حتى نهاية 2018

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق