10 نجوم حرمونا من متعة مشاهدتهم في كأس العالم 2018 (فيديو)

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 09:00 ص
10 نجوم حرمونا من متعة مشاهدتهم في كأس العالم 2018 (فيديو)
كاس العالم روسيا 2018
وليد لطفي

أشهر معدودة وتنطلق بطولة كأس العالم في روسيا 2018 في أحد المحافل الرياضية الأكبر على مستوى العالم بمشاركة 32 منتخب يحملون المتعة الكروية والفنية التي مايتمناها الكثير من المتابعين والجماهير العاشقة لفنيات كرة القدم الراقية من خلال المهارات الفائقة للعديد من النجوم في المنتخبات المتأهلة.

وسنجد دوما في كل منتخب أكثر من نجم يستحق المتابعة والمشاهدة عن قرب لثقة جمهوره في تقديم الجديد أمثال كريستيانو في البرتغال وميسي ودي ماريا في الأرجنتين وايسكو في اسبانيا واوزيل وساني في المانيا ونيمار وكوتينيو في البرازيل وامبابي وبوجبا في فرنسا وغيرهم الكثير ولكن مع كل هؤلاء هناك نجوم ستغيب عن اعيننا باعتزالهم اللعب نهائيا او الدولي مع منتخباتهم وهناك من لم تتأهل منتخبات بلادهم ليغيبو عن العرس الأقوي والبطولة الأهم في العالم.

 

ويتناول «صوت الأمة» في السطور التالية بعض النجوم العالمية التي أعلنوا اعتزاهم للساحرة المستديرة وانضموا إلي الأساطير الخالدة في أذهان الجماهير.


فيليب لام

اسدل فيليب لام الظهير الأيمن للمنتخب الألماني المانشفت ولاعب بايرن ميونخ الستار على مشوراه الحافل مع الساحرة المستديرة في مايو الماضي وأعلن اعتزاله الكرة ليغيب أيقونة البافاري والماكينات الألمانية عن كاس العالم القادم بروسيا واستطاع الألماني لام في حصول المنتخب الألماني علي لقب العالم 2014 وكان فاز بكافة الألقاب مع النادي البفاري من الدوري الألماني والكأس والسوبر ودوري الأبطال والسوبر الاوروبي .

فرانك لامبارد

انهى فرانك لامبرد قائد منتخب انجلترا وفريق تشيلسي الإنجليزي مسيرته مع كرة القدم دامت لأكثر من 21 عاما وأعلن اعتزاله في فبراير الماضىعن عمر 38 عاما، محققا إنجازات كبيرة خاصة في الدوري الإنجليزي لاسيما وأنه بات الهدّاف التاريخي الرابع بعد آلان شيرر، واين روني وآندي كول بتسجيله 177 هدفًا في البريميرليج وسيغيب عن شمس مونديال روسيا في ظل امتلاك منتخب الأسود الثلاثة أحد أقوي المنتخبات على مستوى العالم في الوقت الحالي والمرشح للمنافسة على اللقب.

ريكاردو كاكا

أنهى نجم الساباما البرازيلي، ريكاردو كاكا، حياته الكروية مع فريق أورلاندو سيتي الأمريكي، عقب انتهاء الموسم، لينهي أحد أساطير كرة القدم البرازيلية والعالمية مشواره بالاعتزال بعدما حقق أفضل الألقاب القارية مع الأندية التي لعب لها أمثال الميلان وريال مدريد أو مع المنتخب البرازيل وتتويجه بكأس العالم وفوزه بالكرة الذهبية "البالون دور" في 2007 متفوفا على ميسي ورونالدو الذين حلوا في المركزين الثاني والثالث.

تشافي ألونسو

وقرر الأسباني القدير ألونسو الاكتفاء بما قدمه في الملاعب العالمية مع فرق ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني ومع المنتخب الإسباني وتتويجه بأفضل الألقاب المحلية والأوروبية والعالمية فهو بطل العالم 2010 وأوروبا 2012

فرانشيسكو توتي

أعلن نادي روما الإيطالى اعتزال قائده التاريخي فرانشيسكو توتي بعد مسيرة استمرت 25 عامًا مع "الذئاب"، وتوليه منصبًا إداريًا في النادي الإيطالي ليسدل الستار علي مسيرة أحد أبطال كتيبة مانشيني المتوجة بكأس العالم 2006 وأحد أباطرة روما الكروية.

تشافي هيرنانديز

أنهي الإسباني تشافي هيرنانديز أحد افضل لاعبين الوسط في العالم نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق حياته الكروية والتيكي تاكا الأسبانية وقرر أن يشاهد كأس العالم القادم من صفوف الجماهير بعد مشوار هائل من البطولات مع البلوجرانا او منتخب اللاروخا.

 

أندرية بيرلو

أسدل الإيطالي أندريا بيرلو بطل العالم 2006 ، الستار على مسيرة الكروية الرائعة، عقب إعلانه أمس الإثنين عبر تويتر اعتزاله اللعب بعد ساعات من استبداله في فوز فريقه نيويورك سيتي 2 - صفر على كولومبوس كرو بالدوري الأمريكي.

ليغيب مايسترو إيطاليا وعازف الليل عن المتعة الكروية في روسيا والتي ما صدرها لجمهوره ومشجعيه مع كافة الأندية الإيطالية من ميلان وانتر واليوفي ومع الأدزوري فهو ملك خط النص بما في الجملة من معاني.

جالويجي بوفون

وعلى غير العادة فاجئ الحارس الإيطالي المخضرم جالويجي بوفون بنيته للتقاعد واعتزال كرة القدم أو على الأقل اللعب الدولي وإتاحة الفرصة أمام الشباب الواعدين في تمثيل إيطاليا في المحافل الأوروبية فقد يغيب أفضل حارس في العالم عن الأنظار في حال تأهل منتخب بلاده لمونديال روسيا واقتناص تذكرة الصعود من نظيره السويد في الملحق الأوروبي.

كابلينو أندرادي "ماكسويل"

أعلن البرازيلي كابلينو أندرادي والمشهور ب" ماكسويل" ظهير أيسر باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة السابق ومنتخب السامبا اعتزاله الساحرة المستديرة بعد مسيرة في الملاعب امتدت لـ17 عاما حصد خلالها ماكسويل أكثر من 20 لقبا جماعيا ولم يحصل أبدا على بطاقة حمراء طوال 589 مباراة لعبها في أوروبا.

أريين روبن
 

فيما سيغيب أحد أفضل الأجنحة في العالم الهولندي أريين روبن عن منافسات كأس العالم هذه المرة في روسيا ولكن بسب عدم توفر حظوظ منتخب بلاده في حجز تذكرة الصعود للمونديال او الوصول للملحق الأوروبي علي حساب المنتخب السويدي ولكن سنستمتع بالموهبة الهولندية مع النادي البفاري بايرن ميونخ. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق