"إعلام المصريين" تستضيف رجل الأعمال أشرف شيحة لمناقشة أوضاع السياحة في مصر (صور)

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 12:00 م
"إعلام المصريين" تستضيف رجل الأعمال أشرف شيحة لمناقشة أوضاع السياحة في مصر (صور)
"إعلام المصريين" تستضيف رجل الأعمال أشرف شيحة لمناقشة أوضاع السياحة في مصر
سلمى إسماعيل

رحب الكاتب الصحفي خالد صلاح رئيس مجلس إدارة مؤسسة إعلام المصريين برجل الأعمال والخبير السياحي أشرف شيحة، رئيس مجلس إدارة شركة الهانوف، اليوم الإثنين  قائلًا، إن "شيحة له دور عظيم في تطوير السياحة الدينية فهو مثل يحتزى به في عالم إدارة الأعمال، ثم افتتح الندوة بالسماح للصحفيين بتوجيه الأسئلة له".

 فيما كشف الخبير السياحي أشرف شيحة، خلال الندوة المقامة في مؤسسة المصريين، عن آليات العمل الذي يدير بها مجموعة شركات الطيار قائلا: "يتم الاعتماد بشكل كامل على الموظف الذي يحب العمل ويبحث عن كل ماهو جديد وليس العمل بشكل إجباري، حتى إن تم التعيين لمواظفين يتقاعسون عن العمل يتم إقصائهم".

وأشار إلى سياحة العشوائيات بمعنى أن كل منطقة في العالم يستطيع الفرد أن يخرج منها أماكن سياحية حتى ولو كانت عشوائية، لافتا إلى ضرورة وجود وزارة تعني بشأن التخطيط  والتنمية السياحية.

وأشاد بمدنتي شرم الشيخ والغردقة كمناطق جذب سياحي ساحلي، ولكنها تحتاج لتطوير ورؤية بعيدة المدى على بعد 15 عاما، لذلك يشير إلى ضرورة دمج الوزرات المعنية بمجال السياحة والطيران والثقافة تحت مظلة واحدة ووزير واحد.

 وعن أداء مجلس النواب، استنكر أشرف شيحة الخبير السياحي ورئيس مجلس إدارة مجموعة "الطيار مصر"، الدور التشريعي للجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، قائلًا: إن أعضاء اللجنة ليس لديهم رؤية لمستقبل السياحة في مصر، كما أن غالبيتهم ليس لديهم مرجعية سياحية، ولم نسمع عن تشريع قانوني واحد في الدورة التشريعية السابقة خاصة فيما يتعلق بتطوير وتنظيم السياحة.

ونصح "الشيحي" خلال الندوة التي أقيمت في مؤسسة إعلام المصريين، اليوم الإثنين، أعضاء لجنة السياحة بمجلس النواب بضرورة متابعة الاحتياجات الاجتماعية للمواطنين في مجال السياحة، وذلك للعمل على تشيط السياحة في مصر، وفقًا لإطار تشريعي منتظم، خاصة أن لدينا 90% من الشركات تعمل في إطار القطاع الخاص، و10% فقط يعمل في النطاق الحكومي.  

وناشد الخيبر السياحي بضرورة وجود حس سياحي لدى أعضاء مجلس النواب بالعمل الذي يقومون به حتى نتمكن من معرفة من يقوم بمهامه من شركات السياحة، والشركات التي لا تعمل يجب إغلاقها وفقًا لتشريعات قانونية تحكم هذه العملية، فلا يعقل أن يكون لدينا 3000 رخصة سياحية و20 ألف شركة سياحية ولا يعمل أكثر من النصف.

وفي ختام الندوة، منح الكاتب الصحفي خالد صلاح، رجل الأعمال أشرف شيحه، درع المؤسسة  تقديرا لدوره الاقتصادى وريادته فىيمجال السياحة وتميز شركته كأفضل شركة سياحية في عام 2017.

 

إعلام المصريين تستضيف رجل الأعمال أشرف شيحة لمناقشة أوضاع السياحة في مصر (1)
 

 

إعلام المصريين تستضيف رجل الأعمال أشرف شيحة لمناقشة أوضاع السياحة في مصر (2)
 

 

إعلام المصريين تستضيف رجل الأعمال أشرف شيحة لمناقشة أوضاع السياحة في مصر (3)
 

 

إعلام المصريين تستضيف رجل الأعمال أشرف شيحة لمناقشة أوضاع السياحة في مصر (4)
 

 

إعلام المصريين تستضيف رجل الأعمال أشرف شيحة لمناقشة أوضاع السياحة في مصر (5)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة