عمرو أديب: مشكلة المياه أكبر من الكهرباء بـ100 مرة

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 10:48 م
عمرو أديب: مشكلة المياه أكبر من الكهرباء بـ100 مرة
عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن مصر لديها فقر مائي ورغم ذلك الحكومة المصرية لم تقوم بأية إجراءات للحفاظ على نسبة المياه التى تصل البلاد بالإضافة إلى عدم الدخول فى مشروعات تعمل على تحليت مياه البحر أو تستبدل الرى بالغمر إلى الرى بالتنقيط، وخلافه، مستطردا:" الناس تشترى الآن المياه والعقل الجمعي المصري لا يعي هذا الموضوع.. هذا وطن لا يشعر أننا فى فقر مائي".
 
وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، وراديو نغم "FM"، :"مشكلة المياه أكبر من مشكلة الكهرباء بـ100 مرة توليد الكهرباء لها حل بينما المياه.. لماذا لا تهتم وزارة الرى والزراعة والوزارات المعنية على عمل برامج توعية للمواطنين تحثهم على الحفاظ على المياه".
 
وأوضح أن العقل الجمعى بمصر لا يستوعب الفقر المائي الذى تعانى منه البلاد، متابعا:"بغض النظر عن مفاوضات سد النهضة هذه مشكلة ستحل ولكن  الدولة لا تتعامل على أنها لديها مشكلة ماء.. لماذا لا نجد قرارات داخل الدولة؟..بعيداً عن سد النهضة الوضع الراهن خلق مشكلة". 
 
 
ولفت عمرو أديب، إلى أن الله سبحانه وتعالى حابا مصر بنهر النيل ولولاه لعشنا مشكلة كبري في توفير المياه، قائلا:" لابد أن نواجه مشاكلنا ونعمل على حلها مثلما فعلنا فى مشكلة الكهرباء التى تم حلها بعدما قدمت الدولة برنامج متكامل وعملت على تنفيذه من خلال منظومة كاملة مع وجود إرادة سياسية"، ومطالبا المواطنين بترشيد استهلاكهم فى مياه الشرب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق