5 أطعمة تشبه أعضائنا.. الجوز يشبه الدماغ والطماطم تشبه القلب (انفوجراف)

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 06:00 ص
5 أطعمة تشبه أعضائنا.. الجوز يشبه الدماغ والطماطم تشبه القلب (انفوجراف)
الطماطم
ياسمين أحمد - جرافيك محمد صالح

هناك كثير من الأطعمة تتشابه مع أعضائنا ، والأغرب من ذلك هو أن الفائدة التي يمنحها الغذاء للعضو يشبهه تماما ، ومن أبرزهم حسب ما قدمه موقع"" eri janus كالآتي :
709439
 
 
5
1) الجريب فروت "الثدي "
الجريب فروت وغيرها من الحمضيات تشبه الغدد الثديية عند الإناث ، وتساعد الحمضيات على الحركة الليمفاوية ، داخل وخارج الثديين . 
 
1
2) الجوز "الدماغ "
يتشابه الجوز بشكل لا يصدق مع الدماغ البشري ، وقد اعترف به كواحد من الأطعمة المنشطة للدماغ ، كما أنه مصدر جيد للأوميغا 3 ، ويحتوي على كثير من مضادات الأكسدة ، وحمض الفوليك (فيتامين B9) ، وفيتامين E ، ومن المهم أن ينقع و يغسل بشكل صحيح ، وبالنسبة لمعظم المكسرات الأخرى ، لأزالة مادة "الفيتات " العالقة وتنشيط الإنزيمات للامتصاص الأمثل للمغذيات .
 
2
 
3) الجزر"العين "
يوجد مثل مشهور يقول "الجزر يقوي النظر " ، تداولناه على مر العصور ، ويمكنك ملاحظة أن المقطع الأفقي للجزرة ، لديه نمط خطوط متشعب يبدو مثل قزحية العين ، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي الجزر على مادة "بيتاكاروتين " التي تحمي من الضمور البقعي و إعتام عدسة العين . 
 
3
4) الكرفس "العظام"
ساق الكرفس يشبه العظام لحد كبير ، كما أنه مفيد جدا ، لها لأنه يحتوي على مادة السيليكون المسؤولة عن قوة عظامنا ، وهناك حقيقة مدهشة فالعظام تحتوي على 23% من الصوديوم ، و الكرفس أيضا يحتوي على نفس النسبة .
 
4
 
5) الطماطم "القلب "
تشبه الطماطم قلب الإنسان أكثر من أي فاكهة أخرى ، وتحتوي على مادة الليكوبين بنسبة كبيرة ، وهو أمر بالغ الأهمية لصحتنا .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق