ما أشبه الليلة بالبارحة.. دموع أبو تريكة تجري في عيون بوفون (فيديو)

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 04:19 م
ما أشبه الليلة بالبارحة.. دموع أبو تريكة تجري في عيون بوفون (فيديو)
بوفون
أسماء عمر

انهمرت دموع جانلويجي بوفون، حارس مرمى منتخب إيطاليا، وأسطورة كرة القدم، عقب نهاية مباراة الآزوري مع السويد في تصفيات الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2018، بالتعادل السلبي، وفشل بلاده في بلوغ المونديال، بحسب موقع «سبوتنيك».

وفشل المنتخب الإيطالي في تعويض خسارة الذهاب بهدف دون رد، ليغيب عن المونديال للمرة الثالثة عقب نسختي 1930 و1958.

الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، صاحب الـ39 عامًا، خاض المباراة الدولية رقم 175 مع منتخب بلاده ضد السويد مساء أمس الاثنين بالملحق الأوروبي ، ليغيب "الآتزوري" عن كأس العالم لأول مرة منذ 60 عامًا.

وتوقف رصيد بطل كأس العالم 2006 عند 175 مباراة، في الترتيب الرابع بقائمة أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في التاريخ، حيث كانت هذه المباراة هي الرسمية الأخيرة لبوفون بعد مسيرة استمرت 20 عامًا.

وقال بوفون، في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء: «فشلنا في كل شيء، قدمنا أداء سيئا وظهرنا بتنظيم سيئ داخل الملعب»، وأضاف «كنا نعلم جيدا قبل اللقاء أننا سنواجه دفاعا قويا لن يترك لنا أي مساحات، وهو ما حدث بالفعل وفشلنا في التعامل معه».

وأكمل صاحب الـ39 عاما وهو يبكي بحرارة «تلك هي المرارة الوحيدة التي شعرت بها طوال حياتي»وأتم حارس مرمى يوفنتوس «لا أشعر بالأسف على نفسي بقدر شعوري بالأسف على بلدي، كنت أتمنى أن تكون النهاية أفضل من ذلك، ولكن سأرحل أنا وتبقى إيطاليا».

دموع بوفون ذكرت جماهير الكرة المصرية بدموع النجم السابق محمد أبو تريكة، الذي اعتزل أيضاً بعد إخفاق المنتخب الوطني في الوصول إلى كأس العالم 2014، بعد أن فاز بهدفين مقابل هدف أمام غانا في المباراة الأخيرة بالتصفيات الأفريقية.

فوزاً لم يكن كافياً لتأهل الفراعنة الذين تلقوا هزيمة ساحقة بسداسية أمام النجوم السوداء على الأراضي الغانية .

ليعتزل نجم المنتخب الوطني والأهلي الأسبق دولياً، مكتفياً بما حققه من إنجازات مع الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق