تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليمني باللجنة الأمنية والعسكرية بالعاصمة المؤقتة عدن

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 04:06 م
تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليمني باللجنة الأمنية والعسكرية بالعاصمة المؤقتة عدن
رئيس الوزراء اليمنى

كشفت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليمنى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، باللجنة الأمنية والعسكرية بالعاصمة المؤقتة عدن، للوقوف أمام الحالة الأمنية فى المحافظات المحررة والتحديات التى تفرضها الأعمال الإجرامية لعناصر الإرهاب.

وبحسب الوكالة اليمنية،  فإن اللجنة توقفت باستفاضة أمام المقترحات والرؤى الكفيلة بتفعيل الأجهزة الاستخباراتية والأمن الوقائى لكشف العمليات الارهابية قبل وقوعها، وتنسيق الجهود الرسمية والشعبية لاحباط المساعى الرامية لزعزعة الامن والاستقرار.

وأكدت اللجنة، أن العناصر الارهابية التى تلقت ضربات موجعة وتم دحرها من أخر معاقلها فى إبين وشبوة، ستحاول بكل الطرق اللجوء إلى العمليات الانتحارية ما يحتم التصدى لها بكل قوة، من خلال عمليات استباقية تفشل مخططاتها قبل تنفيذها.

وترحمت اللجنة الأمنية والعسكرية، على أرواح الشهداء الأبطال الذين قدموا أرواحهم رخيصة فداء للوطن وهم يتصدون ببسالة وشجاعة لقوى الظلام والإرهاب والتطرف، وأعربت عن خالص العزاء والمواساة لكل الشهداء الأبرار الذين ذهبوا ضحية للعمليات الإرهابية الجبانة وآخرها استهداف مبنى مقر عمليات حماية المنشآت التابع لقوات الحزام الأمنى فى المنصورة، أمس.

كما استعرضت اللجنة، بحضور قيادات من وزارتى الدفاع والداخلية، وقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن وعدد من مسؤولى الأجهزة الأمنية والعسكرية، سير العمليات الجارية على صعيد مكافحة الإرهاب بالتعاون مع التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، وثمنت التقدم المنجز فى هذا الجانب والمستمر حتى استئصال شافة الإرهاب وضرب أوكاره أينما وجد.

وقدم نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزندانى، تقريرا عن سير المعارك فى الجبهات القتالية والانتصارات المتوالية التى يحققها الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربى على مليشيات الحوثى وصالح الانقلابية فى مختلف الجبهات.

وأقرت اللجنة الأمنية إعداد خطة امنيه شاملة تقدم فى الاجتماع القادم لمناقشتها واقرارها. وشددت على جميع الأجهزة العسكرية والامنية فى العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، رفع درجة استعدادها لمواجهة الاعمال الارهابية التى لن تتورع العناصر الظلامية عن تكرار محاولاتها اليائسة، ما يحتم اتخاذ كل التدابير والاحتياطات اللازمة لرصد وتعقب وملاحقة بقايا العناصر الارهابية والقبض عليها بصورة عاجلة وتنفيذ الخطط العسكرية والامنية المعدة بالتعاون مع قوات التحالف العربى لتثبيت الامن والاستقرار فى المناطق والمحافظات المحررة.

وثمن رئيس الوزراء اليمنى، ما تقوم الأجهزة الامنية والعسكرية للحفاظ على الاستقرار والامن، وأهمية مضاعفة جهودها فى هذه المرحلة حيث تلجأ العناصر الارهابية مع الهزائم التى تتلقاها الى العمليات الانتحارية، ما يتطلب المزيد من اليقظة والاستعداد والجاهزية لمواجهة أى تحركات أو محاولات يائسة لها فى إقلاق أمن وسكينة المواطنين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق