زي النهاردة.. الأسطورة المغربية مصطفى حجي يكمل عامه الـ 45

الخميس، 16 نوفمبر 2017 01:22 م
زي النهاردة.. الأسطورة المغربية مصطفى حجي يكمل عامه الـ 45
مطفي حجي لاعب المنتخب المغربي
أميرة صالح

في مثل هذا اليوم 16 من نوفمبر عام 1971 ولد الأسطورة المغربية مصطفى حجي، ليكمل عامه الـ 45 ، صاحب الهدف الأشهر في مرمى منتخب مصر في التسعينات، التي انتهت بهزيمة الفراعنة على يد المنتخب المغربي.

يعتبر مصطفى حجي أسطورة من أساطير كرة القدم المغربية، حيث أحقق العديد من الإنجازات والأرقام في مسيرته الرياضية سواء الاحترافية أو مع منتخب بلاده.

لعب حجي للعديد من الأندية الأوروبية مثل: نادي نانسي الفرنسي وسبورتنج لشبونة البرتغالي، ديبورتيفو لاكارونا الإسباني، كوفنتري سيتي الإنجليزي، أستون فيلا الإنجليزي، إسبانيول الإسباني، الإمارات الإماراتي، ساربروكن الألماني .

وتألق حجي مع منتخب المغرب في مونديال 1998 في فرنسا خصوصا في المباراتين ضد النرويج (2-2) حيث سجل الهدف الأول في المباراة واسكتلندا (3-صفر) ليحرز المغرب 4 نقط لكن الهزيمة المفاجئة للبرازيل أمام النرويج أقصت المغرب من الدور الأول.

وسنة 1998 كانت مليئة بالأحداث بالنسبة لمصطفى حجي حيث ساهم بشكل كبير في تأهل المغرب لمونديال فرنسا وكأس الأمم الإفريقية ببوركينا فاسو حيث كان هدفه الأكروباتي بضربة المقص ضد منتخب مصر أحسن هدف في البطولة ومن أحسن الأهداف في تاريخ كأس إفريقيا والغريب أن حجي سجل مرة أخرى في نفس العام من تسجيل هدف آخر رائع أيضا ضد مصر وذلك خلال إقصائيات كأس العالم.

وفي عام 1998 حصل حجي علي جائزة الكرة الذهبية الأفريقية كرابع مغربي يحصل علي هذه الجائزة، و في عام 2011 تم منح مصطفى حجي جائزة اللاعب الأسطورة ليدخل بذلك ضمن اللاعبين الأسطوريين في القارة السمراء، خلال حفل كبير نظمه الاتحاد الإفريقي على شرف نجوم القارة السمراء.

حجى
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق