انتخاب غادة والي بالإجماع رئيساً للمجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب

الخميس، 16 نوفمبر 2017 01:40 م
انتخاب غادة والي بالإجماع رئيساً للمجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
غادة والي
محمد محسوب

انتخبت غادة والي، وزيرة التضامن المصرية، لمنصب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، حيث تم التوافق بإجماع الوزراء أعضاء المكتب على ترشيح الوزيرة.

وعقد المكتب دورته الـ 71 في دولة الكويت، وذلك بعد انتهاء اجتماعات الدورة العادية الـ 37 والتي عقدت خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر 2017؛ كما تم التوافق على ترشيح دولة الكويت لمنصب نائب الرئيس.

ووجهت غادة والي الشكر للوزراء والأمانة الفنية للمجلس على هذه الثقة الغالية مؤكدة على مواصلتها لمسيرة العمل الاجتماعي التنموي المشترك والتركيز في المرحلة المقبلة على القضايا الهامة التي تحقق أولوية للمواطن العربي، وفي مقدمتها القضاء على الفقر متعدد الأبعاد والإدماج الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة، فضلا عن إعداد إستراتيجية لكبار السن وموضوعات الطفولة والأسرة والرعاية الاجتماعية.

فيما قال المستشار طارق النابلسي مسئول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، إن الوزيرة غادة والي سوف تعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل مع الأمانة الفنية للمجلس بالتنسيق مع دولة الكويت بصفتها نائب الرئيس لوضع تصور لخطة عمل المكتب التنفيذي خلال العامين المقبلين.

يذكر أن هذه المرة تعد الثالثة على التوالي التي ينتخب فيها الوزيرة غادة والي بالإجماع لهذا المنصب الهام؛ حيث أشاد الوزراء خلال الاجتماع بجهودها الهامة للدفع بمسيرة العمل التنموي وخاصة في إطار تحقيق تنفيذ الأبعاد المتعددة لخطة التنمية 2030، فضلا عن جهودها الهامة من خلال ترأسها اللجنة وتنفيذ قرار القمة العربية رقم 699 في شأن مكافحة الإرهاب والقضايا الاجتماعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق