التضامن تناقش الزواج غير الموثق مع ممثلي المجتمع المدنى والقومى للمرأة

السبت، 18 نوفمبر 2017 02:17 م
التضامن تناقش الزواج غير الموثق مع ممثلي المجتمع المدنى والقومى للمرأة
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي
محمد محسوب

ناقشت وزارة التضامن الاجتماعي، ممثلون عن المجلس القومي للمرأة، والمجتمع المدني ولفيف من أساتذة الجامعات، والمعنيون بشئون المرأة وبعض الحالات المضارة، إضافة إلى عدد من الرائدات الاجتماعيات قضية الزواج غير الموثق وآثاره السلبية على المرأة وضياع حقوقها وتدمير الأسرة.

 

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها اليوم، أن اللقاء الجماهيري لمراكز استضافة وتوجيه المرأة بالقاهرة، يهدف إلى رفع الوعي لدي السيدات بشأن الزواج المبكر وما يترتب عليه من مشكلات، كما تم عرض القضية من الناحية القانونية ومدى الضرر الذي يقع على من يقومون بعدم توثيق الزواج نتيجة صغر سن الفتيات ، بالإضافة إلى الأضرار الاجتماعية والنفسية التي تقع على الأسرة في حالة فشل الزواج. 

 

وأكد الحضور أن الأم هي المعنية برفع الوعي لديها والتوجه اليها ببرامج متخصصة تعمل على تمكينها من مجابهة الأب -أو أي طرف في الأسرة صاحب السلطة - حيث يقوم بتزويج إبنته قبل السن القانوني أو ألا يوثق هذا الزواج .

 

كانت غادة والي وزيرة التضامن قد صرحت بأن عدد مراكز استضافة المرأة المعنقة التي أنشأتها الوزارة 8 مراكز بمحافظات القليوبية، الاسكندرية ، بنى سويف، الدقهلية، المنيا، الفيوم ، الجيزة و6 أكتوبر، موضحة أنه تم الانتهاء من تحسين البنية التحتية لمركزي الدقهلية والمنيامؤخراً، كما تم رفع قدرات العاملين بهذه المراكز الثمانية بالإضافة إلى الاهتمام المتزايد برفع قدرات وامكانات الرائدات الريفيات لرفع الوعي المجتمعي عن أهمية دور المرأة. 

 

وتعد هذه المراكز أحد آليات وزارة التضامن الاجتماعي لحماية النساء اللاتي يتعرضن لأي نوع من أنواع العنف وتعتبر أماكن آمنة للنساء ضحايا العنف وتوفر لهن الإيواء والرعاية والتأهيل والتمكين لدعم أي امرأة أو فتاة تمر بظروف اجتماعية أو عائلية صعبة وتحتاج إلى دعم ومساندة وتمكين نفسي واجتماعي وثقافي ومهني.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق