عباس شومان: إنجازات أبناء الأزهر أكبر رد على منتقدي دور الكليات العملية بالجامعة

السبت، 18 نوفمبر 2017 03:36 م
عباس شومان: إنجازات أبناء الأزهر أكبر رد على منتقدي دور الكليات العملية بالجامعة
عباس شومان وكيل الازهر الشريف
منال القاضي

افتتح الدكتورعباس شومان وكيل الأزهر الشريف، احتفال كلية الصيدلة "بنات" بجامعة الأزهر باليوم العلمي للكلية، اليوم السبت، بمركز مؤتمرات الجامعة، بحضور الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث نيابة عن رئيس الجامعة، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتورة سوسن عبد المنعم عميد كلية الصيدلة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة.

وأشاد وكيل الأزهر، بما وصلت إليه الكليات العملية بالجامعة من نجاحات وابتكارات علمية تؤكد أن أبناء الأزهر لديهم الفكر والإبداع في كافة المجالات، موضحا أن هذا أكبر رد على من ينتقد دور الكليات العملية بالجامعة.

وأكد شومان علي دعم الأزهر المستمر لمسيرة الكليات العملية بناء على النجاحات التى تحققت على أرض الواقع والتي يشهد بها الجميع، خاصة في ظل التحديات التي تواجه أمتنا العربية والإسلامية، مضيفا أن العلم هو الركيزة الأساسية لنهضة الشعوب وتقدم الامم.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، أنه سوف يسعى جاهدا لأن تصبح جامعة الأزهر الجامعة رقم 1 في العالم خاصة بعد أن تم تصنيفها في مقدمة الجامعات في قارة أفريقيا، مشددا على أن المراكز البحثية بالجامعة والوحدات ذات الطابع الخاص سوف يتم وضع آلية حقيقية للارتقاء بها والنهوض بمستوى الباحثين فيها.

كما أشادت الدكتور سوسن عبد المنعم عميد كلية الصيدلة "بنات" بالجهود التي يقوم بها فضيلة الإمام الأكبر في دعم الكليات العملية وتقديم كافة التسهيلات التي تساعد على التقدم والتفوق، وتعهدت بضمان النجاح والاستمرارية للحفاظ علي المكانة المرموقة التي وصلت إليها الكلية. وشهد المؤتمر تقديم عروض من جانب المشاركين عن أحدث الأبحاث والدراسات التي وصل إليه العلم في مجال صناعة الادوية بما يساهم في طرح أدوية بتكلفة أقل لمواجهة ارتفاع أسعار الادوية وتطوير البحث العلمي في صناعة الدواء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق