خادشات الحياء العام.. شيما على رأس القائمة

الأحد، 19 نوفمبر 2017 05:00 ص
خادشات الحياء العام.. شيما على رأس القائمة
شيماء بطلة كليب عندى ظروف
رامى سعيد

برزت خلال الآونة الأخيرة عدد من القضايا التي اتُهمت أصحابها بخدش الحياء العام، ورغم تباين المواقف والأحداث، إلا أن ثمة قاسم مشترك جمعهن تحت طائلة القانون، هو عدم مراعاة مشاعر وقيم وتقاليد المجتمع المصري.

مغنية "عندي ظروف"

شيما
 


جاء على رأس القائمة المغنية شيما التي تضمن كليبها إيحاءات جنسية فجة، قوبلت باستهجان واسع وسخط كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كما تقدم عدد من المحامين ببلاغات للنائب العام تضمنت تهم خدش الحياء العام، والتحريض على الفسق، وإفساد القيم والأخلاق، والتي فحصتها النيابة، واتخذت الإجراءات القانونية بإلقاء القبض عليها من قبل مباحث الآداب، وحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.  

وعند بدء التحقيقات، وجه المستشار معتز شريف، رئيس نيابة النزهة، سؤالاَ إلى المتهمة "شيما"، قائلاَ: "أنتِ متهمة بالتحريض على الفسق والفجور، وعرض مصنف سمعي وبصري دون ترخيص، وإثارة الغرائز من خلال إيماءات جنسية في فيديو كليب "عندي ظروف"، فأجابت: "محصلش".

وقالت المتهمة "شيما" خلال التحقيقات، إنها لم تكن تعلم أن الكليب سيثير ضجة وانتقادات عقب إذاعته، مشيرة إلى أنها أداة في يد المخرج وهو من يوجهها في تمثيل الكليب ولم تعلم أنه سيخرج بهذا الشكل".

 

مذيعة السينجل مازر
 

دعاء صلاح

كما قضت محكمة جنح مصر الجديدة بحبس المذيعة دعاء صلاح ثلاث سنوات وتغريمها عشرة آلاف جنيه، بعد ظهورها في إحدى حلقات برنامجها وهي تناقش فكرة زواج المرأة مؤقتا فقط بهدف الإنجاب.

جاء ذلك بعد أن ظهرت صلاح من قبل في برنامجها وهي تستلقي في حوض استحمام بدا مغطى برغوة صابون لتناقش فكرة التسرع في إطلاق الأحكام على الآخرين، كما ظهرت مرة ترتدي غطاء رأس عند الحديث عن موضوع الحجاب، وبعد حلقة سينجل مازر، رفعت دعوى قضائية ضد المذيعة دعاء صلاح تتهمها بـ "خدش الحياء العام، وإشاعة الفسق، والعمل على هدم قيم المجتمع".

 

صافيناز

الراقصة صافيناز

كما امتثلت الراقصة صافيناز أكثر من مرة أمام جهات التحقيق، إلا أن أبرز القضايا التى واجهتها هي خدش الحياء العام، وإهانة العلم المصري بعد أن ارتدت بذلة رقص على شكل العلم.

وفى 27 سبتمبر 2015، قضت محكمة مستأنف جنح العجوزة بشمال الجيزة، برئاسة المستشار علاء السيد، بقبول الاستئناف المقدم من صافيناز، على حكم حبسها 6 أشهر، في قضية اتهامها بإهانة العلم المصري، وألغت الحكم وقضت بتغريمها 30 ألف جنيه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق