محمد صلاح "أنت مصنوع من ايه؟".. تصدر الدوري الإنجليزي بهدفين في ساوثهامتون ..كسر رقم أسطورة ليفربول.. كلوب ينهال بالمدح علي الفرعون.. والفيفا يهنئ

السبت، 18 نوفمبر 2017 09:19 م
محمد صلاح "أنت مصنوع من ايه؟".. تصدر الدوري الإنجليزي بهدفين في ساوثهامتون ..كسر رقم أسطورة ليفربول.. كلوب ينهال بالمدح علي الفرعون.. والفيفا يهنئ
محمد صلاح
أحمد مسعود

تصدر محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل هدفين في مباراة فريقه أمام ساوثهامتون.

 

وسجل الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، هدفين في الدقيقتين 31 و41، خلال المواجهة بين الفريقين على ملعب "آنفيلد" ضمن منافسات الجولة 12 للبريمرليج، والتي انتهت بفوز الليفر بثلاثية نظيفة.

وتصدر محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، مسابقة الدوري الإنجليزي، متفوقا علي متساويا مع أوجيرو بـ9 أهداف، ومتفوقا علي هارين كين بـ8 أهداف.

 

صلاح يقدم مستوي أكثر من رائع هذا الموسم سواء مع المنتخب الوطني حيث قاد الفراعنة للوصول لكأس العالم بعد غياب 28 عاما، كما يقدم مستوي رائعا مع فريقه ليفربول، واحرز معه 14 هدفا خلال الموسم الحالي، 9 خلال 12 مباراة بالدوري الإنجليزي، و5 أهداف في مشاركات فريقه بدوري الأبطال الأوروبي.

 

هذا المستوي الرائع رشح محمد صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا والتي تصدر عن الاتحاد الإفريقي كاف.

 

محمد صلاح أصبح قدوة اللاعبين المصريين المحترفين وغير المحترفين، لاسيما بعدما كسر هذه الليلة، كل أرقام اللاعبين المصريين الذي أقدموا علي تجربة الاحتراف، حيث كسر اليوم العديد من الأرقام القياسية سواء في فريقه أو بين اللاعبين المصريين المحرفين سابقا.

 

أول هذه الأرقام عندما وضع هدفا محمد صلاح في لائحة تاريخ نادي ليفربول برصيد 9 أهداف في أول 12 مباراة  ليتخطي روبي فاولر أسطورة الريدز والذي سجل من قبل ثماني أهداف في أول 12 مباراة بقميص الفريق في بطولة الدوري الإنجليزي.

 

وكتب ليفربول، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "محمد صلاح أسرع لاعب يسجل 12 هدفا مع ليفربول منذ موسم 2001\2002.

 

كما انهال يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول الإنجليزى، بالإشادة على النجم المصري محمد صلاح، وقال يورجن كلوب في المؤتمر الصحفي الذى عقد عقب نهاية المباراة: "محمد صلاح سجل هدفًا رائعًا، لا أجد الكلمات المناسبة لوصف هذا الهدف، كما سجل هدفًا ثانيًا بطريقة مثالية، حيث قام بواجبه الهجومي فى تلك اللقطة على أكمل وجه".

 

وأضاف المدير الفنى لنادى ليفربول: "كان بإمكاننا تسجيل العديد من الأهداف قبل هدف محمد صلاح، حيث أهدرنا العديد من الفرص".

 

 

وواصل محمد صلاح، تحطيم الأرقام التهديفية للمحترفين المصريين فى الخارج بعد وصول الفرعون المصرى إلى 79 هدفًا منذ بدء مسيرته الاحترافية فى نادى بازل السويسرى عام 2012 وحتى الآن.

 

ويعتبر الثنائى أحمد حسن ومحمد زيدان أكثر المحترفين المصريين تهديفًا فى أوروبا بإحرازهما 86 هدفًا، فيما تخطي الفرعون المصري محمد صلاح معدل أهداف أحمد حسام ميدو المدير لفني لوادي دجلة برصيد 78 هدفا.

 

من جانبه علق الفنان المصري محمد هنيدي عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  على هدفي محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف في صفوف ليفربول الانجليزي، في لقاء ليفربول وساوثهامبتون ضمن مباريات الجولة الـ12 ممن مباريات الدوري الانجليزي الممتاز.

 

ورد هنيدي علي موقع ليفربول الذي نشر صورة لصلاح عقب إحرازه الهدفين " المفروض تدفعوا 40 مليون فوق الـ 40 مليون اللي دفعتوهم عشان تعرفوا اننا كرمناكم "

 

فيما علق جون أرون ريزا، نجم نادى ليفربول الانجليزي السابق، علي تألق محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني المحترف في صفوف الريدز والذى سجل هدفين خلال مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي.

وكتب جون أرون ريزا، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "اعذرني سيد صلاح، من ماذا أنت مصنوع؟ ياله من لاعب نملكه".

 

واحتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بالإنجاز التاريخى الذى حققه النجم المصرى محمد صلاح مع نادى ليفربول.

 

وكتب "فيفا" عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "لاعب وحيد من قبل سجّل 8 أهداف لليفربول فى أول 12 مباراة لعبها له فى الدورى الإنجليزى روبى فاولر، محمد صلاح تخطى هذا الرقم اليوم وأصبح أول لاعب يسجّل 9 أهداف فى أول 12 مباراة يلعبها بقميص الريدز".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق