ميرفت التلاوي بمؤتمر القومي للمرأة: الميزانية المخصصة للمجلس لا تتناسب مع المجهود

الأحد، 19 نوفمبر 2017 11:24 ص
ميرفت التلاوي بمؤتمر القومي للمرأة: الميزانية المخصصة للمجلس لا تتناسب مع المجهود

أشادت السفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية، بموضوع مؤتمر المجلس القومي للمرأة والذي جاء تحت عنوان "الحوار الإقليمي والجلسات التشاورية - كسر الحواجز: نحو المساواة بين الرجل والمرأة في الحياة السياسية" قائلة:"ما نحتاجه هو كسر الحواجز".
 
 
وطالبت التلاوى بزيادة ميزانية المجلس القومى للمرأة، قائلة "الميزانية المخصصة للمجلس لا تتناسب مع المجهود والدور الذي يقوم به"، مشيرة إلى أنه بشأن دخول المرأة في مجلس الدولة ما زال الوضع مؤسف.
 
 
وطالبت التلاوي بزيادة ميزانية المجلس القومى للمرأة، قائلة "الميزانية المخصصة للمجلس لا تتناسب مع المجهود والدور الذي يقوم به"، مشيرا إلى أنه بشأن دخول المرأة في مجلس الدولة ما زال الوضع مؤسف.
 
 
وأكدت التلاوي على ضرورة تمكين المرأة في مختلف المجالات، لافتة إلى أنه في موريتانيا هناك 8 وزيرات وفي مصر 4 فقط، مطالبة أيضا بأن يكون للمرأة نصيب من الأراضى بمشروع المليون ونصف فدان، قائلة:"‘ن مملكناش الست مش هيبقى ليها قيمة وسط ولادها".
 
 
وأوضحت التلاوي:"ما نحتاجه الآن كسر الحواجز متمثلة في العوامل الثقافية والتقسيم النوعى للمرأة في المجتمعات العربية والثقافة الشعبية التي لا بدَّ من تغييرها أيضا، وتغيير الخطاب الدينى، وتطوير المنظومة التشريعية والقضاء على الأمية، والقضاء على المعوقات الاجتماعية، ومراجعة الثقافة الشعبية، وإعادة النظر في المناهج الدراسية".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق