سما المصري.. الراقصة تعظ

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 12:00 ص
سما المصري.. الراقصة تعظ
سما المصري
محمد أبو ليلة

على مدار الـ 48 ساعة الماضية لم تتحدث مؤشرات محرك البحث "جوجل" سوى عن المطربة الشابة شيماء أحمد، الشهيرة بـ "شيما" صاحبة الفيديو كليب المُثير للجدل "عندي ظروف" والذي وصفه عدد كبير من الجمهور والنقاد بـ "المخل للآداب العامة"، لما جاء به من إيحاءات جنسية لا تليق بأي عمل فني على الإطلاق.
 
"شيما" أُلقي القبض  عليها أمس السبت، وأمرت نيابة النزهة بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامها بنشر الفسق والفجور.
 
وكانت هناك ردود فعل واسعة حول ما أثارته شيما في أغنيتها الأخيرة فعلى المستوى الرسمي قررت نقابة الموسيقيين بشكل نهائي سحب تصريح الغناء الخاص بها وعدم التعامل  معها مرة أخرى، لكنه على المستوى الشعبي في مواقع التواصل الاجتماعي، انهالت الانتقادات ضد "شيما" وفريق عملها.
 
لكن المفاجأة من بين الذين انتقدوا "شيما" على ما قامت به من أفعال، كانت مطربة استعراضية أخرى تسير على  نهج "شيما" في فن الإغراء، فـ سما المصري صاحبة الباع الطويل في القضايا المثيرة  للجدل، بسبب أغانيها الخادشة للحياء وما تُثيره من مواقف شاذة دائماً، وجهت رسالة  اليوم الأحد إلى شيما في محبسها، قائلة إن "الإبداع ليس حرية مطلقة، فالحرية لها حدود، وهذا ما حدث معها عندما تم الاعتراض على كليبها فحذفت مشاهد منه رغم أنها كانت في سياق الرؤية الفنية.
 
وقالت سما المصري في تصريحات سابقة  لـ"صوت الأمة":  أننا بعد الثورات نعاني من حالة من عدم التوازن وانفلات واضطراب أخلاقى ونفسي واجتماعي، وهو ماظهر في صورة أفلام وكليبات، ويحتاج ذلك إلى المواجهة من خلال القانون الذي يقوم بدور الضابط في غياب الانضباط الأخلاقي.
 
وكررت سما المصري كلمة الانضباط الاخلاقي مراراُ في حديثها لـ "صوت الأمة"، وتناست أنها ذاتها اتُهمت عدة مرات بالتحريض على الفسق والفجور بين أفراد المجتمع ففي ديسمبر من العام الماضي تقدم المحامي محمد النمر ببلاغ يتهم فيه الفنانة سما المصري بالتحريض على الفسق والفجور، بعد نشرها صورًا عارية لها عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام".
 
وجاء في البلاغ: "الراقصة المصرية سامية عطية، المشهورة باسم "سما المصري" أنشأت حسابًا خاصا بها على موقع إنستجرام يشاهده الملايين من الأفراد، ونشرت من خلاله صورًا فاضحة لها تثير غرائز الشباب وتحرض على الفسق والفجور، ما يؤدى إلى نشر الرذيلة في المجتمع، كما انها تتعمد إظهار مفاتن جسدها بصورة غير لائقة تثير الغرائز، وتقوم بعمل إيحاءات وحركات جنسية بخلاف الألفاظ الخادشة للحياء ما يشوه صورة المرأة فى المجتمع المصري".
 
سما المصري بما تنشره من صور شبه عارية على حسابها الشخصي على "انستجرام" وما تنشره عبر أغانيها الخادشة للحياء تتحدث عن الفضيلة في رسالتها لـ "شيما"، وكأنها تُجسد بشكل عملي أحداث الفيلم السينمائي "الشيطان يعظ"، لكن هذه المرة على طريقة "الراقصة تعظ".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة